اختتام الأسبوع الثقافي العربي الـ11 في جامعة الصداقة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45194/

اختتمت يوم 4 ابريل/نيسان في جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الذي انطلق في 30 من مارس/آذار الماضي، وأصبح احد اهم وامتع الأحداث في حياة الجالية العربية في العاصمة الروسية.

اختتمت يوم  4 ابريل/نيسان في جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الذي انطلق في 30 من مارس/آذار الماضي، وأصبح احد اهم وامتع الأحداث في حياة الجالية العربية في العاصمة الروسية.
فللمرة الحادية عشرة على التوالي نظم اتحاد الطلبة العرب في جامعة الصداقة بموسكو أسبوعا ثقافيا عربيا، تضمن معارض للأعمال الحرفية ومؤتمرات سياسية وحفلات فنية، حيث قدم الطلبة العرب الدارسون في الجامعة ما يعتزّون به من تراثهم الثقافي وتقاليدهم الشعبية. وقال فلاديمير فيليبوف  رئيس جامعة الصداقة بين الشعوب "نحن نعتقد أن الصراعات والنزاعات تنشِب بين مختلف القوميات والشعوب بسبب نقص المعارف لدى أبناء أحد الشعوب عن ثقافة الشعب الآخر وعاداته وتقاليده. ونسعى إلى سد هذا الفراغ بواسطة تنظيم الأسابيع الخاصة بثقافات وحضارات شتى بلدان المعمورة. ومنها الأسبوعُ العربي الحالي."
ومن أهم أنشطة الأسبوع كانت ندوة الطاولة المستديرة التي جمعت عددا من سفراء الدول العربية وطلاب الجامعة العرب والروس لمناقشة آفاق السلام في الشرق الأوسط. وكان اهتمامُ الطلاب الكبير بالمناقشة، وكثرة الأسئلة المطروحة دليلا على أهمية إجراء مثل هذه الفعاليات تحت سقف هذا الصرح التعليمي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة