بيونغ يانغ تتهم سيؤول بانتهاك الهدنة وكوريا الجنوبية ترد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45168/

اتهمت كوريا الشمالية جارتها كوريا الجنوبية بانتهاك الهدنة بين الدولتين، حيث افادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية يوم 4 ابريل/نيسان بأن عسكريين كوريين جنوبيين توغلوا في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين البلدين وفتحوا النيران على نقطة شرطة لكوريا الشمالية. بدوره نفى جيش كوريا الجنوبية وقوع حادث إطلاق النار هذا .

اتهمت كوريا الشمالية جارتها كوريا الجنوبية بانتهاك الهدنة بين الدولتين، حيث افادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية يوم 4 ابريل/نيسان بأن عسكريين كوريين جنوبيين توغلوا في وقت سابق من اليوم نفسه في المنطقة المنزوعة السلاح  الفاصلة بين البلدين وفتحوا النيران على نقطة شرطة لكوريا الشمالية.

وذكرت الوكالة الشمالية ان كوريا الجنوبية تسعى الى زيادة  التوتر في المنطقة المنزوعة السلاح عن عمد، مضيفة ان هذا الحادث يمثل "استفزازا واضحا وغير مغفور".
بدوره نفى جيش كوريا الجنوبية وقوع حادث إطلاق النار. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مصدر عسكري قوله: "لقد قمنا بالتحقيق وتأكدنا من أن مثل هذه الواقعة الخاصة بإطلاق النار لم تحدث".
وقد وقع البلدان الجاران الشقيقان الهدنة يوم 27 يونيو/تموز عام 1953 التى تم بموجبها رسم المنطقة المنزوعة السلاح للبلدين بعرض 4 كيلومترات تمتد على مسافة 241 كيلومترا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك