القضاء التركي يصدر مذكرات اعتقال 19 عسكرياً بعد ايام من الافراج عنهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45165/

اصدرت محكمة اسطنبول مجدداً مذكرات اعتقال 19 عسكريا تحوم شبهات حول تورطهم بمحاولة انقلاب في تركيا، وذلك بعد ان اخلت المحكمة سبيلهم قبل ايام. وتضم مجموعة العسكريين الـ 19 هذه 8 متقاعدين و 11 اخرين لا يزالون يمارسون عملهم في صفوف القوات التركية ، بينهم قائد الجيش الميداني الاول تشيتين دوغان.

افاد التلفزيون المحلي التركي يوم  4 ابريل/نيسان ان محكمة اسطنبول اصدرت مجدداً مذكرات اعتقال 19 عسكريا تحوم شبهات حول تورطهم بمحاولة انقلاب في تركيا، وذلك بعد ان اخلت المحكمة سبيلهم قبل ايام.
وتضم مجموعة العسكريين الـ 19  هذه 8 متقاعدين و 11 اخرين لا يزالون يمارسون عملهم في صفوف القوات التركية ، بينهم قائد الجيش الميداني الاول تشيتين دوغان.

واعلنت المحكمة حين افرجت عنهم انها اتخذت قرارها هذا لعدم توفر ادلة مهمة وكافية لمواصلة احتجازهم وتحميلهم مسؤولية التآمر للاطاحة بالحكومة الحالية، والاعداد لعملية انقلاب عسكري اصبحت  تعرف بـ "المطرقة".
ويذكر ان النيابة العامة قد اعترضت على قرار المحكمة ما دفع القضاء الى اعادة فتح ملف التحقيق.
وكانت المعلومات الاولى عن محاولة الانقلاب هذه قد تسربت الى وسائل الاعلام في 20 يناير/كانون الثاني من العام الحالي، والتي كانت تهدف، بحسب الادعاء العام، للاطاحة بحكومة رئيس الوزراء الحالي رجب طيب اردوغان.
وتوالت الاحداث لتشهد البلاد حملة اعتقالات في صفوف العسكريين في يومي  22 و 26 من شهر فبراير/شباط الماضي وشملت 70 منهم، وقامت النيابة العامة باستصدار مذكرات اعتقال اخرى.
وتشير الانباء الى ان خطة "المطرقة" كانت تقتضي  القيام بأعمال عنف تصاحبها، وذلك بتنفيذ عمليات تفجيرات في اسطنبول على وجه الخصوص، التي كان يجب ان تتعرض، بحسب هذه الانباء، الى تفجيرين يستهدفان مسجدين كبيرين فيها، ما كان له ان يسفر عن اغلاق مركز المدينة الكبيرة، والى شلل الحركة فيها ، الامر الذي سيؤدي بدوره الى شلل عمل الحكومة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك