منظمة التحرير الفلسطينية تعبر عن تقديرها لمواقف اللجنة الرباعية الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45164/

عبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن تقديرها لمواقف اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الاوسط وبيانها الأخير الذي يعبر عن اجماع دولي غير مسبوق في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه. جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع عقدته يوم 3 ابريل/نيسان اللجنة التنفيذية للمنظمة برئاسة محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

عبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن تقديرها لمواقف اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الاوسط  وبيانها الأخير الذي يعبر عن اجماع دولي غير مسبوق في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه. جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع عقدته يوم 3 ابريل/نيسان اللجنة التنفيذية للمنظمة برئاسة محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.
وتناول الاجتماع، حسبما افادت وكالة "وفا" للانباء، "التطورات السياسية الأخيرة بما فيها استمرار وتصاعد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في القدس وجميع إنحاء الضفة الغربية، واستمرار الاعتداءات العسكرية والحصار ضد قطاع غزة، وكذلك نتائج قمة سرت العربية، وجميع الوقائع السياسية المتصلة بالتحركات الدولية والأمريكية الخاصة بعملية السلام".
ودعت اللجنة التنفيذية حكومة إسرائيل إلى "ضرورة اغتنام الفرصة التي يعبر عنها الإجماع العربي والدولي الراهن، الذي  يتمسك بضرورة إطلاق عملية سلام جادة، حيث أن عليها أن تحدد خيارها بين انتهاج طريق السلام الذي يحقق مكاسب كبرى لجميع الأطراف في المنطقة بما فيها إسرائيل، أو مواصلة طريق الاحتلال والاستيطان والاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته، الذي يهدد مصالح الجميع على المدى المباشر والاستراتيجي وخاصة إسرائيل".
وكان محمود عباس اكد في بيان رسمي صدر يوم 19 مارس/آذار عقب عقد اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط بموسكو ان بيان اللجنة الذي حثت فيه اسرائيل على وقف كافة النشاطات الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي، "مهم جدا، ولكن الاهم ان تلتزم اسرائيل بما ورد فيه حتى تنطلق عملية السلام".

المصدر: وفا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية