كرزاي: الناتو لن يجري عملية عسكرية في قندهار الا بموافقة زعماء القبائل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45160/

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يوم 4 ابريل/نيسان خلال زيارته الى مدينة قندهار ان العملية العسكرية التي يعتزم حلف الناتو شنها في ولاية قندهار لن تنطلق الا بعد موافقة زعماء القبائل في الولاية. واكد كرزاي في مقابلة مع شيوخ القبائل انه سيفعل كل ما في وسعه من اجل تحقيق المصالحة الوطنية.

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يوم 4 ابريل/نيسان خلال زيارته الى مدينة قندهار جنوب البلاد اكد ان العملية العسكرية التي يعتزم حلف الناتو شنها في ولاية قندهار لن تنطلق الا بموافقة زعماء القبائل في الولاية. واكد كرزاي في مقابلة مع شيوخ القبائل انه "سيفعل كل ما في وسعه من اجل تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد ".

وطالب كرزاي أمام مجلس شورى قندهار، الذي يتألف من حوالي 2000 من رجال القبائل ، طالب السكان بدعم من يريدون تخليصهم من مرتكبي العنف والإرهاب حسب قوله، رافضا إجراء أي حوار مع كل من يدعم تنظيم القاعدة ويحارب الشعب ويقتل أفراده.

يشار الى ان هذه هي أول زيارة للرئيس الافغاني خارج العاصمة كابول منذ اعادة انتخابه نهاية عام 2009.
هذا وكان رئيس أركان القوات الامريكية الاميرال مايكل مولن قال خلال زيارته الى افغانستان في بداية الاسبوع الجاري ان الهجوم على حركة طالبان في معقلها في قندهار يمثل "حجر الزاوية" للحرب في أفغانستان ، حسب تعبيره، علما ان قيادة الناتو تخطط لشن العملية العسكرية في قندهار في بداية آب/اغسطس القادم ، اي قبل حلول شهر رمضان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك