التحام ناجح للمركبة "سويوز" بمحطة الفضاء الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45157/

اعلن مركز ادارة التحليقات الفضائية الروسي يوم 4 ابريل/نيسان ان مركبة "سويوز تي ام اي-18"، وعلى متنها طاقم مكون من رائدي فضاء روسيين، تصحبهما رائدة فضاء أمريكية، التحمت هذا اليوم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية بواسطة تقنيات التحكم عن بعد.

اعلن مركز ادارة التحليقات الفضائية الروسي يوم  4 ابريل/نيسان ان مركبة "سويوز  تي ام اي-18"، وعلى متنها طاقم مكون من رائدي فضاء روسيين (الكسندر سكفورتسوف وميخائيل كورنيينكو)، تصحبهما رائدة فضاء أمريكية (تريسي كولدويل ـ دايسون) التحمت هذا اليوم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية بواسطة تقنيات التحكم عن بعد.
وعند التحام المركبة بالمحطة  دوت  قاعة المركز، حيث يتم الاشراف على العملية، بالتصفيق من قبل المسؤولين عن الرحلة واقرباء رواد الفضاء، وعدد قليل من الصحافيين المتواجدين لمتابعة الحدث المهم.
ومن المخطط  ،بحسب برنامج البعثة ، ان يستقبل طاقم الرحلة في المحطة الدولية خلال الـ  6 اشهر القادمة ، وهي المدة الزمنية المحددة للرحلة، 3  رحلات للمكوك الامريكي  "شاتل"،  وكذلك استلام وتفريغ  3 مركبات  شحن فضائية روسية "بروغريس-ام"،  بالاضافة الى انه سيتعين  على الطاقم ان يقوم بالخروج الى الفضاء المفتوح من مختبري المحطة الروسي والامريكي.

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم