انحراف قطار عن مساره نتيجة انفجار استهدف خط للسكة الحديدية في داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45143/

قالت وكالة "ايتار تاس" الروسية أن قنبلة انفجرت على خط للسكك الحديدية في داغستان تسببت بخروج قطار شحن عن مساره. وأعقب ذلك انفجار ثان على بعد 25 مترا من الانفجار الأول، الا أن ايا من الانفجارين لم يتسبب بوقوع قتلى او جرحى. وقد قال مصدر أمني أن هذا الحادث يأتي ضمن سلسلة العمليات الارهابية التي نفذتها مؤخراً عصابات مسلحة من منطقة شمال القوقاز ابتداءً بمترو موسكو ومرورا بمدينة قيزلار الداغستانية.

قالت وكالة "ايتار تاس" الروسية أن قنبلة انفجرت على خط للسكك الحديدية في داغستان تسببت بخروج قطار شحن عن مساره. وأعقب ذلك انفجار ثان على بعد 25 مترا من الانفجار الأول، الا  أن ايًا من الانفجارين لم يتسبب بوقوع قتلى او جرحى.
وقال مسؤول امني في العاصمة الداغستانية محج قلعة ان الانفجار الذي وقع قبل الفجر على خط للسكة الحديدية  ادى الى خروج 8 عربات عن القضبان من قطار الشحن الذي كان ينقل مواد انشاء ، مشيرا الى ان 5 من هذه العربات انقلبت.
وأوضح المصدر " لقد انقلبت احدى العربات على جانب سكة الحديد وأدى انقلابها الى انفجار قنبلة ثانية كانت مزروعة على مسافة 25 مترا من مكان الانفجار الأول". ويرى المحققون أن القنبلة الثانية وضعها المجرمون بغية تفجيرها عن بعد عند وصول فرق التحقيق الى مكان الحادث.
وقد فتحت النيابة العامة الداغستانية عقب الحادث قضية جنائية ضد مجهولين بتهمة الارهاب وحيازة مواد متفجرة، هذا ولم يعرف حتى الآن حجم القنبلة وقوتها.

في هذه الأثناء  قال مصدر أمني لوكالة "نوفوستي" أن هذا الحادث يأتي ضمن سلسلة العمليات الارهابية التي تنفذها عصابات شمال القوقاز التي بدأت بموسكو مرورا بمدينة قيزلار الداغستانية.
وكانت عاصمة روسيا موسكو شهدت يوم 29 مارس/آذار اعتدائين ارهابيين في محطتين للمترو راح ضحيتهما 40 شخصا وأديا  الى اصابة 76 آخرين.
كما ان مدينة قيزلار في داغستان تعرضت ايضا في 31 مارس لحادث تفجير مزدوج أسفر عن مقتل 12 شخصا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)