الرئيس السوداني يعد باجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45133/

جدد الرئيس السوداني عمر البشير رفضه القاطع لتأجيل الانتخابات السودانية ووعد باجراء انتخابات حرة ونزيهة في السودان. وقال إنه يجب المضي قدما في الانتخابات لأن السودان أمام منعطف استفتاء الجنوب. من جهته قال المبعوث الأميركي للسودان سكوت غريشن إنه واثق من أن الانتخابات الرئاسيةَ والتشريعية ستجري في الموعد المقرر وأنها ستكون نزيهة وشفافة.

جدد الرئيس السوداني عمر البشير يوم 3 ابريل/نيسان رفضه القاطع لتأجيل الانتخابات السودانية ووعد باجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد. وقال إنه يجب المضي قدما في الانتخابات لأن السودان أمام منعطف استفتاء الجنوب.

 من جهته قال المبعوث الأمريكي للسودان سكوت غريشن إنه واثق من أن الانتخابات الرئاسيةَ والتشريعية ستجري في الموعد المقرر وأنها ستكون نزيهة وشفافة قدر الإمكان.
وقال غريشن بهذا الصدد، "لقد اعطوني معلومات واثقة بان الانتخابات ستجري في موعدها.. وستكون حرة ونزيهة قدر المستطاع .. وستكون للشعب السوداني الحرية والسهولة في الوصول الى مراكز الاقتراع وإن الاجراءات ستتم بشفافية وان الناخبين سيصوتون لمن يريدون من المرشحين بأفضل الطرق والاوضاع".

 من جهتها رفضت مفوضية الإنتخابات طلب المعارضة بتأجيلها. وشددت المفوضية  على ان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية المزمع عقدها في الفترة ما بين 11 و14 ابريل/نيسان الجاري ستجرى في موعدها المقرر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية