حماس تدعو لمحاكمة فياض رسميا وشعبيا بعد تنازله عن حق اللاجئين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45131/

هاجمت حركة حماس بشدة يوم 3 ابريل/نيسان التصريحات التى أدلى بها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية حول عزم السلطة على إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد منتصف العام 2011، ورأت فى هذه التصريحات تنازلا عن حق اللاجئين الفلسطينيين. ودعت حماس الى محاكمة فياض رسميا وشعبيا معتبرة أنه "شخصية غير شرعية".

هاجمت حركة حماس بشدة يوم 3 ابريل/نيسان التصريحات التى أدلى بها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية حول عزم السلطة على إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد منتصف العام 2011، ورأت في هذه التصريحات تنازلا عن حق اللاجئين الفلسطينيين.

وأعرب عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في بيان من دمشق عن استنكاره للتصريحات التي أدلى بها رئيس حكومة رام الله سلام فياض لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية.

وجاء في بيان عضو المكتب السياسي "حينما يعلن فياض ذلك، فهو لا يدعو إلى إسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين فحسب، إنما يمهد الطريق أمام الاحتلال لاقتلاع أبناء شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948".
 قال المسؤول في حماس "إن إقامة الدولة الفلسطينية مشروع وطني تنخرط فيه جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، عنوانه الأساس دحر الاحتلال وتحرير الأرض".

ودعت حماس الى محاكمة فياض رسميا وشعبيا معتبرة أنه "شخصية غير شرعية". وأكّدت حماس في بيان لها أن فياض الذي "تلطخت يده بمعاناة آلاف المختطفين والشهداء، لا بد أن يقدم للمحاكمة الشعبية والرسمية".

وكانت الصحيفة الاسرائيلية نشرت  نهار يوم 3 ابريل /نيسان مقابلة معرئيس الوزراء الفلسطيني قال فيها "إن الدولة الفلسطينية المرتقبة ستبصر النور بحلول أغسطس /آب 2011 من خلال الوقائع على الأرض". وتحدث فياض عن "أسس توضع لهذه الدولة لتستوعب اللاجئين".
كما أعرب عن رفض العنف وسفك الدماء ودعا إلى التركيز على العمل الشعبي والمقاومة السلمية المتمثلة في المظاهرات ضد المستوطنات والجدار الفاصل والاحتلال.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية