حكومة تايلاند تدعو المعارضة الى مفاوضات وتتوعد باتخاذ اجراءات في حال رفضها هذا الاقتراح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45118/

اقترحت الحكومة التايلاندية على ممثلي المعارضة اجراء مفاوضات بشأن الازمة في البلاد ، ولكنها في الوقت نفسه توعدت باتخاذ اجراءات ضد المعارضة في حال عدم موافقتها على هذا الاقتراح. هذا وقد سار حوالى 60 ألف متظاهر ضد الحكومة فى شوارع بانكوك يوم 3 ابريل/نيسان، مما ادى الى شل نشاط المركز السياحي بالعاصمة وقطع الطرق الرئيسية.

 اقترحت الحكومة التايلاندية على ممثلي المعارضة اجراء مفاوضات بشأن الازمة في البلاد ، ولكنها  في الوقت نفسه توعدت باتخاذ اجراءات ضد المعارضة في حال عدم موافقتها على هذا الاقتراح.

 وقال رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجاجيفا يوم 3 ابريل/نيسان للصحفيين ان "تصرفات المعارضة انتهكت القانون، لكننا سنسعى الى استئناف المفاوضات معها "، مشيرا الى انه أوفد ممثليه لاجراء لقاءات مع ممثلي المعارضة. 
بدوره اوضح مصدر مسؤول في الحكومة انه "ستجري المفاوضات  اولا ، واذا فشلت فستتخذ الحكومة الاجراءات  الضرورية"، دون توضيح طبيعة هذه الاجراءات.    
وفي وقت سابق من اليوم ذاته سار حوالى 60 ألف متظاهر وفق معطيات الشرطة فى وسط العاصمة بانكوك مما ادى الى شل نشاط المركز السياحي بالعاصمة وتوقف الحركة في الطرق الرئيسية. ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيس الوزراء الحالي واجراء انتخابات مبكرة وبعودة النظام الدستورى الذى كان سائدا قبل الانقلاب العسكرى فى عام  2006 ضد رئيس الوزراء السابق تاكسين تشيناوات.
ويتظاهر أنصار رئيس الوزراء السابق منذ نحو 20  يوما فى تجمعات صغيرة خلال الأسبوع وتحركات حاشدة خلال عطل نهاية الأسبوع. وحسب تقديرات الخبراء فقد تجاوزت  خسائر رجال الاعمال في البلاد  جراء المظاهرات مبلغ 30 مليون دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك