مفوضية الانتخابات السودانية تؤكد اجراءها في موعدها.. وغريشن يأمل بانتخابات نزيهة وشفافة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45114/

اعلن رئيس المفوضية القومية للانتخابات في السودان عبد الله احمد عبدالله ان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية ستجرى في موعدها المقرر ، وذلك بعد ان قدمت بعض احزاب المعارضة السودانية مقترحاً تطالب من خلاله بتأجيل موعد الانتخابات. في تلك الاثناء اعرب المبعوث الامريكي الخاص للسودان سكوت غريشن عن امله بان تكون هذ الانتخابات نزيهة وشفافة.

شددت مفوضية الانتخابات السودانية على ان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية المزمع عقدها في الفترة ما بين 11 و14 ابريل/نيسان الجاري ستجرى في موعدها المقرر ، وذلك بعد ان قدمت بعض احزاب المعارضة السودانية مقترحاً تطالب من خلاله بتاجيل موعد الانتخابات، كما اقدمت على سحب مرشحيها من المنافسة على المنصب الرئاسي في البلاد.

الى ذلك اعربت واشنطن عن املها بمشاركة احزاب المعارضة في الانتخابات.
وجاء اعلان المفوضية القومية هذا على لسان رئيس المفوضية عبد الله احمد عبد الله يوم  3 ابريل/نيسان بعد ان اجتمع بالمبعوث الامريكي للخاص للسودان سكوت غريشن، الذي عبر بدوره عن ثقته بان الانتخابات ستجري  في الموعد المقرر، معرباً عن امله بان تكون هذ الانتخابات "نزيهة وشفافة قدر الامكان".
هذا ولفت فيليب كراولي، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية، في وقت سابق الى اهمية التعاون والتنسيق بين الاحزاب السودانية بهدف التوصل الى اتفاق فيما بينها، معلناً تفهم بلاده لموقف احزاب في المعارضة التي تطالب بان تكون الامكانيات المتاحة لها لادارة الحملات الانتخابية  متكافئة مع امكانيات الحزب الحاكم، بما في ذلك ظهور اعلامي متساو مع الحزب الحاكم.
ورجح كراولي ان المبعوث الامريكي غريشن سيصل قريباً الى العاصمة القطرية الدوحة لبحث الامور المتعلقة باقليم دارفور، ومنها سيقفل عائداً الى الخرطوم.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية