استفتاء غير رسمي في العراق لاختيار رئيس وزراء للبلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45113/

جرى في العراق يومي 2 و3 ابريل/نيسان استفتاء شعبي غير رسمي نظمه أنصار التيار الصدري لاختيار واحد من 5 مرشحين إلى منصب رئيس الوزراء العراقي. وتشمل قائمة أسماء المرشحين رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي(قائمة دولة القانون) ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي( القائمة العراقية) ورئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري( قائمة الائتلاف الوطني العراقي) ونائب رئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي( قائمة الائتلاف الوطني العراقي) والسيد جعفر محمد الصدر ( قائمة دولة القانون).

جرى في العراق يومي 2 و3 ابريل/نيسان استفتاء شعبي غير رسمي نظمه أنصار التيار الصدري لاختيار واحد من 5 مرشحين إلى منصب رئيس الوزراء العراقي.

وتشمل قائمة أسماء المرشحين رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي(قائمة دولة القانون) ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي( القائمة العراقية) ورئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري( قائمة الائتلاف الوطني العراقي)  ونائب رئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي( قائمة الائتلاف الوطني العراقي) والسيد جعفر محمد الصدر ( قائمة دولة القانون).

  وقال حسام المؤمن مدير دائرة الاستفتاء في التيار الصدري  بعد انطلاق التصويت "ان مئات المراكز فتحت  أبوابها في التاسعة صباحا في جميع المحافظات باستثناء تواجد محدود في إقليم كردستان، ويتولى 3500 متطوع العمل هناك".
وأضاف ان هناك 200 مركز للاستفتاء في بغداد وآلاف الفرق الجوالة التي تتنقل في الشوارع لاستطلاع آراء المواطنين الراغبين، مؤكدا ان هذه العملية دليل على قدرة التيار الصدري على التعامل مع الجميع  دون استثناء .

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية