القوات الالمانية تقتل 6 جنود أفغان عن طريق الخطأ اثر اشتباكات مع طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45110/

اطلق عناصر من القوات الالمانية في أفغانستان النيران على جنود أفغان عن طريق الخطأ مساء يوم 2 ابريل/نيسان، مما ادى الى مقتل 6 عسكريين افغان. وافادت وزارة الدفاع الافغانية ان الحادث وقع في محافظة قندوز التى شهدت في وقت سابق من اليوم ذاته اشتباكات بين القوات الالمانية ومقاتلي طالبان.

اطلق عناصر من القوات الالمانية في أفغانستان النيران على جنود أفغان عن طريق الخطأ مساء يوم 2 ابريل/نيسان، مما ادى الى مقتل 6 عسكريين افغان. وافادت وزارة الدفاع الافغانية ان الحادث وقع في مقاطعة تشاردار في محافظة قندوز شمالي أفغانستان التى شهدت في وقت سابق من اليوم ذاته اشتباكات عنيفة بين القوات الالمانية وحوالي 200 من مقاتلي طالبان الذين هاجموا دورية تابعة للقوات الالمانية وقتلوا ثلاثة من افرادها .
ومن جهته، قال مصدر في قيادة العمليات الألمانية ان الجيش الألماني أعرب عن اسفه لوقوع الحادث وأكد انه  سيتم التحقيق فيه.
هذا وكانت المواجهة المذكورة  بين الجنود الألمان وعناصر من حركة طالبان  التي أسفرت عن مقتل 3 جنود ألمان وإصابة 8 آخرين بجروح تعد  اسوأ هجوم  تتعرض له القوات الالمانية العاملة في اطار قوات الناتو بأفغانستان. والجدير بالذكر ان تعداد القوات الالمانية في افغانستان يبلغ 4300 عسكري  يتمركزون شمال البلاد. ومن المقرر أن تنتهي مهمهم في أفغانستان أواخر العام الجاري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك