وزير الخارجية الباكستاني في الرياض لمناقشة الشراكة الاستراتيجية وقضية كشمير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45109/

وصل وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي يوم 3 ابريل/نيسان الى العاصمة السعودية الرياض بدعوة من نظيره السعودي الامير سعود الفيصل. وتتناول المباحثات، حسبما تشير صحيفة "عكاظ"، سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية السعودية - الباكستانية ، بالاضافة الى مستقبل العلاقات الباكستانية الهندية وقضية كشمير.

 وصل وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي يوم 3 ابريل/نيسان الى العاصمة السعودية الرياض بزيارة عمل تستغرق يومين بدعوة من نظيره السعودي الامير سعود الفيصل. وتتناول المباحثات، حسبما تشير صحيفة "عكاظ"، سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية السعودية الباكستانية وتنميتها في الجوانب السياسية والاقتصادية.
ومن المقرر ان يناقش الطرفان على وجه الخصوص مستقبل العلاقات الباكستانية الهندية وقضية كشمير، وقضايا عربية وإسلامية.
وأكد شاه محمود قريشي لـ"عكاظ" عشية زيارته على العلاقة الوثيقة بين بلاده والمملكة السعودية ، نافيا أن تكون العلاقات  الباكستانية السعودية شهدت برودا في الآونة الأخيرة.
إلى ذلك، قال السفير السعودي لدى باكستان عبد العزيز الغدير إن الزيارة تأتي في إطار ما سماه التشاور المتواصل حول قضايا الشرق الأوسط الى جانب تطورات الأوضاع في كل من فلسطين والعراق وإيران. وكان وزير الخارجية الباكستاني قد رحب بوساطة الرياض في معرض تعليقه على زيارة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إلى المملكة العربية السعودية.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية