روسيا تمنح بوليفيا قرضا بقيمة 100 مليون دولار لشراء مروحيات ستستخدم لمكافحة تجارة المخدرات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45107/

ذكرت وسائل اعلام مكسيكية السبت 3 ابريل/ نيسان أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس البوليفي ايفو موراليس اتفقا اثناء مباحثاتهما في العاصمة الفنزويلية كاراكاس على ان تمنح روسيا بوليفيا قرضا بقيمة 100 مليون دولار لشراء مروحيات روسية ستستخدم لمكافحة تجارة المخدرات في هذه الدولة اللاتينية.

ذكرت وسائل اعلام مكسيكية السبت 3 ابريل/ نيسان أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس البوليفي ايفو موراليس اتفقا اثناء مباحثاتهما في العاصمة الفنزويلية كاراكاس على ان تمنح روسيا بوليفيا قرضا بقيمة 100 مليون دولار لشراء مروحيات روسية ستستخدم لمكافحة تجارة المخدرات في هذه الدولة اللاتينية.

وقال موراليس الذي وصل الى كاراكاس خصيصا للالتقاء برئيس الوزراء الروسي بوتين الذي يقوم بزيارة عمل الى فنزويلا ، قال "اننا في امس الحاجة للحصول على قرض لهذه الطائرات وذلك لمساعدتنا  في جهودنا التي ترمي لمكافحة تجارة المخدرات" وأشار الرئيس البوليفي الى ان بلاده قد توجهت الى العديد من البلدان بهذا الطلب، الا ان روسيا هي الدولة الوحيدة التي استجابت الى النداء.

وقال الرئيس البوليفي ان البلدين توصلا الى مرحلة متقدمة من التعاون بمجال الطاقة، مشيرا الى انه قد تم التوصل الى اتفاقية تعاون مع شركة "غازبروم" الروسية  للاستثمار في 3 حقول نفطية في بوليفيا.

 واعرب موراليس عن امله في توظيف الاستثمارات في مجال الطاقة ببلاده سواء من روسيا أو فنزويلا. وشدد الرئيس البوليفي على ضرورة عودة روسيا الى القارة اللاتينية لتحقيق التوازن الجيوسياسي والاقتصادي في العالم.  

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية البوليفية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم