مقتل 25 شخصا بينهم نساء وأطفال على يد مسلحين يرتدون زيا عسكريا جنوب بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45093/

أعلنت مصادر أمنية عراقية يوم 3 أبريل /نيسان أن مسلحين يتنكرون بزي قوات الجيش العراقي أقدموا على قتل 25 شخصا من عائلات تنتمي إلى قوات الصحوة في قرية الصوفية التابعة لمنطقة هور رجب، قضاء المحمودية جنوب بغداد.

أعلنت مصادر أمنية عراقية يوم 3 أبريل /نيسان أن مسلحين يتنكرون بزي قوات الجيش العراقي أقدموا على قتل 25 شخصا من عائلات تنتمي إلى قوات الصحوة في قرية الصوفية التابعة لمنطقة هور رجب، قضاء المحمودية جنوب بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية إن المسلحين (عددهم 10- 15 ) كانوا يركبون سيارات تشبه تلك المعتمدة لدى قوات الجيش اقتحموا 4 منازل واقدموا على قتل 25 شخصا بينهم نساء وأطفال ثم لاذوا بالفرار. وأضاف إن الحادث وقع قرابة التاسعة من مساء الجمعة.
وأضاف أن شهود عيان من أهالي القرية رووا ان المسلحين كانوا بزي الجيش الحكومي وكانوا يستقلون سيارة بيك آب من نوع كيا تشبه سيارات الجيش.
ولفت المصدر إلى ان قوات امريكية وأخرى من الجيش والشرطة العراقية هرعت إلى القرية التي وقع فيها الحادث وقامت بتطويقها كما أقفلت المناطق المجاورة لها وبدأت بالبحث عن المجرمين، وقد ترافق ذلك مع دوي انفجارات واطلاق نار كثيف، فيما سارعت سيارات الإسعاف هي الأخرى إلى المكان وبدأت بنقل القتلى بعضهم وصل إلى مستشفى اليرموك في بغداد.
وأفاد مصدر طبي في مستشفى قضاء المحمودية (25 كلم جنوب بغداد)، السبت، بأن  المستشفى تسلم لحد الساعة الواحدة والنصف من ليلة الجمعة 17 جثة تعود لنساء وأطفال ورجال، مضيفا أن القتلى كانوا مقيدي الأيدي وقد اخترقت أجسادهم العديد من الطلقات النارية.
الجدير بالذكر أن قوات الأمن العراقية القت قبل يومين القبض على المدعو سعد العبيدي امير ما تسمى بـ "دولة العراق الاسلامية"  في هذه المنطقة وقالت الأنباء ان قوات الأمن تلقت معلومات من قوات الصحوة  عن مكان تواجد العبيدي ، وهو ربما يشير الى ان الحادث كان عملا انتقاميا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية