مقتل 20 مدنيا على الاقل في اشتباكات بمقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45089/

لقي 20 مدنيا على الأقل مصرعهم يوم 2 ابريل/نيسان في اشتباكات عنيفة جنوب العاصمة الصومالية مقديشو بين قوات حكومية ومسلحين معارضين لها، فيما صرح مسؤولون في قوات حفظ السلام الأفريقية عن معلومات تفيد بأن حركة "الشباب المجاهدين" تخطط للهجوم على ميناء العاصمة.

لقي 20 مدنيا على الأقل مصرعهم  يوم 2 ابريل/نيسان في اشتباكات عنيفة جنوب العاصمة الصومالية مقديشو بين قوات حكومية ومسلحين معارضين لها، فيما صرح مسؤولون في قوات حفظ السلام الأفريقية عن معلومات تفيد بأن حركة "الشباب المجاهدين" تخطط للهجوم على ميناء العاصمة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المتحدث باسم القوات الحكومية الصومالية إبراهيم كلموي،  إن الاشتباكات بدأت بعد أن هاجم المسلحون جنودا حكوميين في منطقة طالح جنوب العاصمة مقديشو.  وأكد كلموي أن 3 جنود جرحوا في هذه الاشتباكات، وأن القوات الحكومية "أجبرت العدو على الانسحاب".

وذكرت الوكالة نفسها أن القوات الأفريقية التي تنتشر في مقديشو لحماية المباني الرسمية ساندت القوات الحكومية في هذه الاشتباكات.
من جهة اخرى نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في القوات الأفريقية بمقديشو قولهم إن حركة "الشباب المجاهدين" المعارضة للحكومة تخطط للهجوم على ميناء مقديشو بقوارب محملة بالمتفجرات.

وقال المتحدث باسم القوات الأفريقية باريجي باهوكو "لدينا معلومات تؤكد أن حركة الشباب المجاهدين تريد الهجوم على الميناء بقوارب محملة بالمتفجرات"، وتابع "لا نعرف متى سينفذون الهجوم، لكنهم يخططون له".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك