اتفاق روسي سعودي على تنظيم رحلات الحجاج من روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45079/

قام الياس اوماخانوف النائب الاول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الذي يتولى مهام مفوض الحكومة الروسية لشؤون الحج، قام بزيارة المملكة العربية السعودية يوم 30 مارس/آذار تم خلالها ابرام بروتكول تعاون مع وزارة الحج السعودية، الى جانب 4 اتفاقيات تنظم سفر فرق الحجاج المسلمين من روسيا الى البيت الحرام لعام 2010 .

قام الياس اوماخانوف النائب الاول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الذي يتولى مهام مفوض الحكومة الروسية لشؤون الحج، قام يوم 30 مارس/آذار بزيارة المملكة العربية السعودية ولقاء المسؤولين في وزارة الحج وابرام بروتكول تعاون في هذا المجال.
وقال اوماخانوف ان الزيارة "كانت ناجحة ومثمرة للغاية، فقد ابرمنا بروتكول تعاون مع وزارة الحج السعودية، الى جانب 4 اتفاقيات تنظم فرق الحجاج المسلمين من  روسيا الاتحادية الى البيت الحرام لعام 2010 . وجرت العادة خلال السنوات الماضية ان تكون حصة الحجيج من روسيا  25500 حاج كل عام، لكن اعدادا غفيرة من مسلمي روسيا ترغب في القيام بفريضة الحج، الامر الذي عرضناه على الاخوة في المملكة العربية السعودية ووجدنا تفهما واستعدادا للنظر في مقترح زيادة الحصة الروسية بما يتناسب وتعاظم اعداد الطامحين في الحج الى مكة المكرمة ، خاصة وان العام الجاري يصادف العام اليوبيلي الـ 65 للنصر في الحرب العالمية الثانية على المانيا الهتلرية. وقد كان لمسلمي روسيا قسط مرموق في الحرب الوطنية العظمى( 1941 - 1945 )  ،ويتمنى المحاربون القدامى القيام بفريضة الاسلام الخامسة".
وأشاد أوماخانوف بما توليه حكومة المملكة العربية السعودية من عناية واهتمام بحجاج بيت الله الحرام وحرصها الدائم في كل عام على إضافة المزيد من الخدمات والإمكانات والمشروعات العملاقة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات للحجاج وتمكينهم من أداء فريضة الحج.
المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)