ردود افعال مصرية على شراء مردوك حوالى 9 % من اسهم "روتانا"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45074/

استحوذ قطب الإعلام الأسترالي الأمريكي روبرت مردوك ذو الاصول اليهودية على حوالى 9 % من أسهم شركة "روتانا" المملوكة للامير السعودي الوليد بن طلال، مقابل 70 مليون دولار. وتجعل الصفقة مردوك شريكا فعالا وفعليا في أكبر شركات الترفيه والإعلام العربية، ما أثار حالة من القلق في الأوساط الفنية المصرية.

استحوذ قطب الإعلام الأسترالي الأمريكي روبرت مردوك ذو الاصول اليهودية منذ شهر فبراير/شباط الماضي على نسبة حوالى 9 % من أسهم شركة "روتانا" المملوكة للملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال، مقابل 70 مليون دولار. وستجعل الصفقة مردوك  شريكا فعالا وفعليا في أكبر شركات الترفيه والإعلام العربية وأهمها، ما أثار حالة من القلق في الأوساط الفنية المصرية.
ويرى البعض ان مردوك قد وضع قدمه فى المنطقة العربية ويده على التراث السينمائى المصرى الذى تملكه "روتانا" ليدشن حربا ثقافية ضارية ستدور رحاها عبر شاشات السينما والتلفاز بين المؤيدين والمعارضين للتطبيع مع اسرائيل.
وتملك "روتانا" حوالى 1300 من الافلام القديمة التي اشترتها من ورثة  المنتجين المصريين  الى جانب الافلام الجديدة التي تساهم فى انتاجها بالاضافة الى عدد من القنوات التى تعرض الافلام السينمائية والموسيقى والتراث.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)