طاولة مستديرة للأسبوع الثقافي العربي في جامعة الصداقة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45049/

يتواصل في جامعة موسكو للصداقة بين الشعوب الأسبوع الثقافي العربي الذي ينظمه اتحاد الطلبة العرب في هذه الجامعة للمرة الـ11 ، ولا يخلو هذا الأسبوع الثقافي من فعاليات سياسية، وأهمها ندوة الطاولة المستديرة التي شارك فيها عدد من سفراء الدول العربية لدى روسيا.

يتواصل في جامعة موسكو للصداقة بين الشعوب الأسبوع الثقافي العربي الذي ينظمه اتحاد الطلبة العرب في هذه الجامعة للمرة الـ11  ،ولا يخلو هذا الأسبوع الثقافي من فعاليات سياسية، وأهمها ندوة الطاولة المستديرة التي شارك فيها عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى روسيا وأعضاء السلك الدبلوماسي، وذلك بحضورجمهور واسع من طلاب الجامعة العرب والروس.

وناقش المشاركون في الطاولة المستديرة آفاق التوصل إلى السلام العادل والثابت والدائم في الشرق الأوسط.. واستعرض الضيوف في الندوة رؤيتَهم للقضايا التي تواجهها المنطقة ومنها موضوع القدس وقطاع غزة و قضية اللاجئين الفلسطينيين. فأصبح اهتمام الطلاب الكبير بالمناقشةِ التي دارت في الندوة والأسئلة الكثيرة المطروحة فيها، دلالة ساطعةً على الأهمية البالغة لإجراء مثل هذه الفعاليات في جامعة الصداقة بين الشعوب التي يدرس فيها طلاب من شتى انحاء العالم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة