سلام فياض: السلطة الفلسطينية ستعلن في اغسطس/ اب 2011 عن اقامة دولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45039/

نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 2 أبريل/نيسان مقابلة مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، قال فيها انه يتوقع ولادة الدولة الفلسطينية في عام 2011 معربا عن أمله في أن يشارك الإسرائيليون الفلسطينيين احتفالات إعلان الدولة الفلسطينية الجديدة.

نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 2 أبريل/نيسان مقابلة مع رئيس  الوزراء الفلسطيني سلام فياض، قال فيها انه يتوقع ولادة الدولة الفلسطينية في عام 2011 معربا عن أمله في أن يشارك الإسرائيليون الفلسطينيين احتفالات إعلان الدولة الفلسطينية الجديدة.

وأضاف فياض في مقابلته مع الصحيفة الاسرائيلية أن إعلان الدولة الفلسطينية سيعكس إرادة الشعب الفلسطيني في العيش الحر في الأرض التي خلق عليها وفي دولة مستقلة جنبا إلى جنب مع إسرائيل.  وقال إن الفلسطينيين يريدون أن تكون دولتهم مستقلة وذات سيادة وليست دولة تقوم على "الفتات"، على حد تعبيره.

واعرب فياض عن امله في أن يشارك الإسرائيليون في الاحتفالات بميلاد الدولة الفلسطينية لينعم كلا الشعبين بالوئام والحرية من منطلق المساواة بينهما، كما أنه رحب بالإعلان الصادر عن الرباعية الدولية في اجتماعها الأخير في موسكو بشأن دعمها للخطة الفلسطينية القاضية بإقامة الدولة الفلسطينية .

وأضاف انه يتوقع ميلاد الدولة في الفترة الرئاسية الأولى من حكم الرئيس باراك أوباما مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة لم تبد أي جدية في التعامل مع القضية إلا في نهاية الفترة الرئاسية الثانية للرئيس جورج بوش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية