ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات موسكو الى 40 شخصا وعلماء مسلمون ينددون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45036/

اعلن متحدث في وزارة الصحة الروسية يوم 2 ابريل/نيسان عن وفاة رجل كان قد اصيب في التفجيرات التي هزت مترو أنفاق موسكو في 29 مارس/اذار، وقال المتحدث ان المصاب "51 عاما" توفي متأثرا بجراحه في المستشفى الوطني رقم"1" صباح يوم الجمعة 2 ابريل/نيسان بعد 4 ايام من وقوع الانفجارين.

اعلن متحدث في وزارة الصحة الروسية يوم 2 ابريل/نيسان عن وفاة رجل كان قد اصيب في التفجيرات التي هزت مترو أنفاق موسكو في 29 مارس/اذار، وقال المتحدث ان المصاب 51 عاما توفي  متأثرا بجراحه في المستشفى الوطني رقم"1" صباح يوم الجمعة 2 ابريل/نيسان بعد 4 ايام من وقوع الانفجارين.

وكان 24 عالما مسلما بينهم 5 ُمفتين من روسيا قد نددوا بالتفجيرات الانتحارية التي نفذها متطرفون في موسكو وداغستان وقدموا تعازيهم لأسر الضحايا.

ووصف العلماء المسلمون في بيان لهم من دبي يوم 1 ابريل/نيسان هذه الهجمات بالارهابية والاجرامية وقالوا أنها تتنافى مع معتقدات الدين الاسلامي. وأوضح العلماء أن الاسلام يتمسك بقدسية أرواح البشر وأنه لا يمكن تبرير أو إضفاء مشروعية على أعمال القتل والشر مهما كانت الذريعة.
 كما أكد العلماء الرفض الواسع بين المسلمين في أنحاء العالم لعنف المتشددين الذين يزعمون قيامهم بهذه الاعمال باسم الاسلام حسب تعبيرهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)