انطلاق الطاقم الروسي الامريكي الى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45033/

انطلقت المركبة الفضائية "سويوز تي أم آ ـ 18" في الساعة 08.04 صباح يوم 2 ابريل/نيسان من قاعدة بايكونور في كازاخستان إلى الفضاء بنجاح وهي تحمل الطاقم الروسي الامريكي الى محطة الفضاء الدولية. ومن المقرر أن تتم عملية التحام المركبة بمحطة الفضاء الدولية في الرابع من الشهر الجاري.

انطلقت المركبة الفضائية "سويوز تي أم آ ـ 18" في الساعة 08.04 صباح يوم 2 ابريل/نيسان من قاعدة بايكونور في كازاخستان إلى الفضاء بنجاح وهي تحمل الطاقم الروسي الامريكي الى  محطة الفضاء الدولية.
ويتألف طاقم الرحلة الفضائية من رائدي الفضاء الروسيين الكسندر سكفورتسوف وميخائيل كورنيينكو ورائدة فضاء أمريكية تريسي كولدويل ـ دايسون. ومن المقرر أن تتم عملية التحام المركبة بمحطة الفضاء الدولية في الرابع من الشهر الجاري.

سينضم رواد الفضاء الروس ألكسندر سكفورتسوف وميخائيل كورنيينكو ، ورائدة الفضاء الامريكية تريسي كولدويل دايسون الذين تم اطلاقهم يوم 2 ابريل/نيسان الى الفضاء من مطار بايكونور" الفضائي  بعد مرور يومين الى طاقم البعثة ال 23 في المحطة الدولية الفضائية.
وقد افاد مراسل وكالة "ايتار - تاس" الروسية  بان الطاقم الروسي الامريكي المشترك تم اطلاقه في تمام الساعة 04 : 08  صباحا في مركبة "سيوز تي ام آ – 18" الفضائية.
ويطرح امام  طاقم المحطة ال 23/24  الذي سيلتحق به في المدار الروسي اوليغ كوتوف والامريكي تيموتي كريمر والياباني سويتي نوغوتي عدد من المهام المعقدة. ويضم برنامج البعثة استلام وتفريغ  3 مركبات  فضائية روسية "بروغريس"  للشحن والعمل المشترك مع اطقم ماكوكات "شاتل" والخروج الى الفضاء المكشوف في مصلحة المختبرين  الروسي والامريكي والالتحام  بمقصورة "ميم – 1" الروسية للابحاث التي ستصل المدار في شهر يونيو/حزيران القادم، وذلك على ظهرالماكوك الامريكي. الى جانب الانتقال من مقصورة الى اخرى باستخدام مركبة "سيوز" الروسية.
وبالاضافة الى ذلك  فسيتوجب على الطاقم تنفيذ البرنامج العلمي المكثف الذي يضم ما يزيد عن 40 تجربة  يجرى بعضها لاول مرة.
وقد حضر مسؤولون من مؤسسة "روس كوسموس" الروسية ووكالة "ناسا" الامريكية للملاحة الفضائية مطار "بايكانور" لمراقبة عملية اطلاق سفينة :"سيوز".



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم