سناتور امريكي: سوريا لاعب محوري في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45019/

اكد الرئيس السوري بشار الاسد اثناء لقائه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور جون كيرى يوم 1 ابريل/نيسان، اكد سعي دمشق الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة. بدوره قال كيري ان واشنطن معنيةبالانخراط السياسي مع سوريا باعتبارها لاعبا محوريا في تحقيق الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

اكد الرئيس السوري بشار الاسد يوم 1 ابريل/نيسان سعي دمشق الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشيرا الى "خطورة الممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخطورة استمرار رفض اسرائيل القبول بمتطلبات السلام". ادلى الاسد  بهذا التصريح في اثناء  لقائه  مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور جون كيرى الذي يتواجد حاليا بدمشق. 
وتناولت المباحثات العلاقات السورية الامريكية وتسمية السفير الامريكي الجديد في دمشق والمسيرة السلمية في الشرق الاوسط..  وفي هذا السياق اكد الاسد على اهمية الدور الامريكي الداعم للدور التركي في عملية السلام. كما شدد الجانبان على ضرورة "مواصلة الحوار البناء بين البلدين المبني على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للوصول الى حلول ايجابية للقضايا ذات الاهتمام المشترك".
بدوره أكد السيناتور الامريكي ان واشنطن معنية بالانخراط  السياسي مع سوريا باعتبارها لاعبا محوريا في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة، معربا عن "امله في المزيد من التقدم في العلاقات بين الدولتين". وقال كيري ان لسوريا وامريكا مصلحة مشتركة في تقريب مواقفهما من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة" . وعلى العموم وصف كيري مباحثاته مع الرئيس الاسد بانها كانت "ايجابية"، كما قال ان تسمية ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما سفيرا لها في دمشق دليل على ان الانخراط مع سوريا يشكل اولوية على اعلى مستويات الادارة الامريكية.
وفي تطرقه الى العلاقات السورية اللبنانية اكد كيري ان التقدم في هذه العلاقات يسهم بشكل كبير في التحول نحو السلام.
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية