العراق يوقع عقوداً لحفر 49 بئراً نفطةأً في الرميلة بقيمة حوالي 500 مليون دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45018/

صرح مدير مكتب التراخيص في وزارة النفط العراقية عبد المهدي العميدي ان الوزارة طرحت مؤخراً عروضا لحفر 49 بئراً نفطية جديدة في حقل الرميلة بقيمة 10 ملايين دولار لكل منها. وقال ان شركة داكينغ الصينية حصلت على 21 بئراً، كما حصل على 21 بئراً اخرى تحالف شركتي شلمبرغر و "الحفر العراقية"، بينما تمكنت شركة ويذرفورد انترناشيونال من الحصول على عقد لحفر 7 آبار.

صرح مدير مكتب التراخيص في وزارة النفط العراقية عبد المهدي العميدي يوم 1 ابريل/نيسان ان الوزارة طرحت مؤخراً عروضا لحفر 49 بئراً نفطية جديدة في حقل الرميلة بقيمة 10 ملايين دولار لكل منها.
وقال ان شركة داكينغ الصينية حصلت على 21 بئراً، كما حصل على 21 بئراً  اخرى  تحالف شركتي شلمبرغر و"الحفر العراقية"، بينما تمكنت شركة ويذرفورد انترناشيونال من الحصول على عقد لحفر 7 آبار.
ولفت العميدي الى انه كان من المفترض ان تطرح الوزارة 56 بئراً في المناقصة، الا انها قررت التريث بعض الشئ لمتابعة اداء الشركات التي حصلت على حق حفر الآبار عن كثب.
يذكر ان احتياطي النفط في حقل الرميلة العراقي الضخم يقدر بحوالي 17 مليار برميل، ما يجعله يتمتع بقدرات انتاجية اكبر مما تملكه  مثلاً دولة الجزائر، احدى الدول الاعضاء في منظمة الـ "اوبيك".  وتبلغ حصة الرميلة من اجمالي انتاج النفط العراقي البالغ حالياً  2,5 مليون برميل يومياً قرابة النصف.
كما تجدر الاشارة الى ان شركة "BP " البريطانية وشركة النفط الوطنية الصينية، اللتين وقعتا عقداً لتطوير حقل الرميلة في غضون السنوات الـ 20 القادمة، سوف تزيدان من قوة الحقل الانتاجية لتبلغ 2،85 مليون برميل يومياً.
وتشير الانباء الى انه من المتوقع ان يتم حفر 70 بئراً  جديدة في حقل الرميلة الضخم  هذا العام.
المصدر :وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية