كرزاي يتهم المجتمع الدولي بالتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2009 وفرنسا ترد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45012/

اتهم الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم 1 ابريل/نيسان الاطراف الدولية، وضمنا الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وسفارات اجنبية،بالتدخل والقيام بعمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية الافغانية التي جرت عام 2009. بدورها اعربت وزارة الخارجية الفرنسية عن دهشتها لهذه الاتهامات واصفة اياها بالعارية عن الاساس.

اتهم الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم 1 ابريل/نيسان الاطراف الدولية، وضمنا الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وسفارات اجنبية،بالتدخل والقيام بعمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية الافغانية التي جرت  في آب/اغسطس عام 2009. ادلى الرئيس الافغاني بهذا التصريح يوم 1 ابريل/نيسان في لقاء مع اعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات التى وجهت ضدها الاتهامات بمساندة كرزاي.
وقال الرئيس الافغاني ان "الحقيقة هي انه حصلت عمليات تزوير خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية، عمليات تزوير واسعة النطاق، ما من شك في ذلك، ولكن لم يقم بها افغان بل الاجانب"، مشيرا الى ان "مكتب مساعد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة والجنرال الفرنسي فيليب موريون (رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات) "كانا معقل عمليات التزوير هذه".
وفي اول رد فعلها لهذه التصريحات اعربت وزارة الخارجية الفرنسية عن "دهشتها" للاتهامات التي وجهها كرزاي الى الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بيرنار فاليرو في مؤتمر صحافي "اننا نبدي دهشتنا لتصريحات الرئيس الافغاني ... هذه التصريحات تبدو لنا عارية عن الاساس".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك