الافراج عن عباس زكي ورفاقه المعتقلين في سجن عوفر بكفالة مالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45010/

افرجت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية ظهر يوم 1 ابريل/نيسان عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ورفاقه المعتقلين يوم 28 مارس/آذار، وذلك بكفالة مالية لضمان حضورهم جلسة المحاكمة في حال توجيه اتهامات ضدهم من قبل النيابة العسكرية الاسرائيلية.

افرجت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية ظهر يوم 1 ابريل/نيسان عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ورفاقه المعتقلين يوم 28 مارس/آذار، وذلك بكفالة مالية لضمان حضورهم  جلسة المحاكمة في حال توجيه اتهامات ضدهم من قبل النيابة العسكرية الاسرائيلية.

وكانت المحكمة العسكرية قد أجرت في وقت سابق من اليوم ذاته جلسة محاكمة لزكي ورفاقه. وقال محامي زكي الذي اكد نبأ الافراج أن عباس زكي لم يقف للمحكمة، ورفض كافة التهم الموجهة إليه، كما رفض التعهد بعدم المشاركة في المسيرات الشعبية الاحتجاجية.
وكانت وكالة "معا" للانباء افادت نقلا عن مصادر فلسطينية ان التوقعات كانت تؤشر الى امكانية اطلاق سراح عباس زكي "بغرامة مالية". وحسب معطيات الوكالة فان الافراج عن زكي كان بالامكان ان يتم يوم 31 مارس/آذار، الا انه رفض الخروج من السجن دون الافراج عن بقية المعتقلين الذين تم اعتقالهم معه.
وكان عباس زكي و11 من رفاقه اعتقلوا خلال مسيرة سلمية شمال بيت لحم يوم 28 مارس/آذار بعد ان اجتازت المسيرة التي شارك فيها وانطلقت من بيت لحم حاجزا عسكريا على احد مداخل القدس. ويعتبر عباس زكي اكبر مسؤول فتحاوي تعتقله اسرائيل منذ التوقيع على اتفاقية اوسلو للسلام عام 1993 .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية