المالكي يتقدم رسميا بالطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45001/

قال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي ان قائمته"دولة القانون" تقدمت رسميا يوم 31 مارس/اذار بطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية، مشيرا الى أن الطعن المقدم للجنة الانتخابية المؤلفة من 3 قضاة يهدف لازالة الشكوك بشأن نتائج التصويت.

قال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي ان قائمته"دولة القانون" تقدمت رسميا يوم 31 مارس/اذار بطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية، مشيرا الى أن الطعن المقدم للجنة الانتخابية المؤلفة من 3 قضاة  يهدف لازالة الشكوك بشأن نتائج التصويت.

وقد نفى المالكي ان تكون مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية القادمة ُجرت  في طهران ، مشيراً الى  أن العراق يقبل اية مشورة ومساعدة من الدول الاسلامية والعربية.

من جهتها اعلنت " القائمةالعراقية"  بزعامة اياد علاوي استعدادها لزيارة ايران التي استقبلت في الايام الماضية وفوداً من الاحزاب الشيعية والكردية في اطار التشاور قبل تشكيل الحكومة المقبلة، ورحبت بأي اندماج يحدث بين "الائتلاف الوطني العراقي" و "دولة القانون"، وأبدت استعداداً للمشاركة في تشكيل حكومة شراكة وطنية.
من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيسترينكو أن روسيا تعتبر الخلافات القائمة بين مختلف القوى السياسية العراقية حول مسألة عد الاصوات في الانتخابات العراقية الاخيرة، شأناً  داخليا  عراقيا ، مشيرا الى ان موسكو تأمل بان العراقيين سيتمكنون اخيراً من التغلب على هذه الخلافات وتشكيل حكومة جديدة وفقا للتشريعات الدستورية العراقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية