موسكو على رأيها باتخاذ موقف متوازن من فرض العقوبات على ايران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44998/

لم يتغير موقف موسكو من البرنامج النووي الايراني. وانها تظل تدعو الى ايجاد حل سياسي ودبلوماسي للقضية. اعلن ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 ابريل/نيسان في موسكو .

 موقف موسكو من البرنامج النووي الايراني لم يتغير. نجدد الدعوة الى ايجاد حل سياسي ودبلوماسي  للقضية.
اعلن ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 ابريل/نيسان في موسكو معلقا على  تصريح ادلت به وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون  بان الاسابيع القريبة ستشهد مشاورات السداسية في موضوع فرض العقوبات على هذا البلد.
وقال نيستيرينكو:" اننا  لا نؤمن  بفاعلية العقوبات  للتوصل الى تسوية شاملة للوضع. لكن لا بد احيانا من الاستعانة بهذه الآلية لحمل طهران على  اتخاذ موقف بناء اكثر  في المحادثات. ويقوم تعاوننا مع السداسية  على هذا المبدأ بالذات، وذلك في اطار اتباع مسارين لطالما اعلنا التزامنا بهما".
واستطرد نيستيرينكو قائلا:" من جهة اخرى فاننا  مقتنعون كما في الماضي  بضرورة اتخاذ موقف متوازن من استخدام العقوبات وفقا لمدى استعداد ايران للتعاون كيلا نغلق بابا  للحوار اللاحق. وبالاضافة الى ذلك فان العقوبات يجب ان تكون ذكية، اي لا تحمل طابع الاجراء العفوي والعقاب الشامل للبلاد باسرها . يجب ان تتخذ اجراءات كهذه  بشكل مركز ودقيق وتهدف الى تعزيز نظام حظر انتشار السلاح النووي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)