روغوزين: اقامة منظومة الدرع الصاروخية الامريكية بمشاركة روسيا امر ممكن، ولكن...

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44994/

جاء في مقالة لمندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين نشرتها الصحيفة الالمانية "هانديلسبلات" الالمانية في 1 ابريل/نيسان ان روسيا يمكن ان تشارك في بناء منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية التي تعمل الولايات المتحدة على اقامتها. الا ان تحقيق مشروع كهذا مستحيل دون توفر الثقة المتبادلة بين كافة الأطراف.

جاء في مقالة لمندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين نشرتها الصحيفة الالمانية "هانديلسبلات" الالمانية في 1 ابريل/نيسان ان روسيا يمكن ان تشارك في بناء  منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية التي تعمل الولايات المتحدة على اقامتها. الا ان تحقيق مشروع كهذا مستحيل دون توفر الثقة المتبادلة بين كافة الأطراف. 
واكد روغوزين ان ما يثير قلق الجانب الروسي هو سعي واشنطن لفرض وجهة نظرها من التحديات القائمة على حلفائها وشركائها علما انه لكي يتم ادراك اخطار  تلك التحديات فيجب التقييم المشترك لها".
واعرب روغوزين عن اسفه لعدم رغبة الولايات المتحدة بالتخلي عن خططها  لنشر قسم من الدرع الصاروخية في اراضي رومانيا وبلغاريا، وهي تقوم بذلك بشكل اكثر سرعة وقدرة ومرونة مقارنة بمحاولاتها بناء عناصر الدرع الصاروخية التي كانت تنوي نشرها في بولونيا والتشيك. واكد روغوزين انه على الولايات المتحدة ان تتشاور مع شركائها وروسيا قبل غيرها الامر الذي تنص عليه الاتفاقيات القائمة وان تراعي مصالحها الوطنية.
واشار روغوزين الى ان الاقتراحات الروسية حول الاستخدام  المشترك لرادار غابالا باذربيجان ومحطة الانذار المبكر في ارمافير في الاراضي الروسية ماتزال  سارية.
واكد ان موسكو ترحب بالاشارات الموجهة اليها والتي تشهد على ان واشنطن تعتبرموسكو حليفا متساويا وكامل الحقوق. واضاف انه من الجلي ان المشاركة في مثل هذا المشروع ستكون في صالح الجميع، لذلك يثير حفيظتنا غياب الثقة في المرحلة المبكرة لتطبيق هذا المشروع. واعرب روغوزين عن امله في ان تستوعب واشنطن قلق روسيا بشكل صائب.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)