الخارجية الروسية تصف تصريحات عضوي الكونغرس الامريكي في موضوع ضحايا الارهاب في موسكو بانها خرقاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44992/

ترى موسكو ان التصريحات التي ادلى بها عضوا الكونغرس الامريكي بنجامين كاردين وألسي هاستينغس بخصوص العمليتين الارهابيتين اللتين وقعتا يوم 29 مارس/آذار الماضى في مترو انفاق موسكو ليست في محلها وتمس مشاعر الملايين من الناس.

ترى موسكو ان التصريحات التي ادلى بها عضوا الكونغرس الامريكي  بنجامين كاردين وألسي هاستينغس بخصوص العمليتين الارهابيتين اللتين وقعتا يوم 29 مارس/آذار الماضى في مترو انفاق موسكو ليست في محلها وتمس مشاعر الملايين من الناس. 
جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 ابريل/نيسان معلقا على بيان صحفي صادر عن لجنة هلسنكي لدى الكونغرس الامريكي جاء فيه ان "مهندسي السياسة الروسية  في شمال القوقاز  لا يتنقلون في مترو الانفاق وان عمليتي الارهاب المنفذتين جاءتا  صيحة تدعو الى ايقاف العنف والقضاء على الفقر في الشيشان والاقاليم المجاورة".
وقال نيستيرينكو "وردت في البيان الصحفي اقوال وتأملات خرقاء ليست في محلها ولا تستحق التعليق" ، وأضاف:" سندع اصحاب هذه التأملات والاستنتاجات يواجهون ضميرهم علما ان اقوالهم تتعارض مع رأي الاسرة العالمية التي  اعرب لنا ممثلوها بمن فيهم الرئيس الامريكي باراك اوباما عن تعازيهم الصادقة وقالوا انه لا يمكن تبرير اعمال ارهابية بربرية كهذه".
وختم المسؤول الروسي حديثه بالقول ان وزارة الخارجية الروسية تعرب عن أملها  بان يبدي عضوا الكونغرس الامريكي مسؤولية اكبر لدى تقديم تقييمات علنية شخصية في مسائل تمس مشاعر الملايين من الناس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك