اتساع رقعة مكافحة الارهاب في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44987/

اتخذت هيئة العمليات في جمهورية انغوشيا في 1 ابريل/نيسان بناء على معلومات عملياتية تم الحصول عليها مؤخرا، قرارا بتوسيع رقعة عملية مكافحة الارهاب في الجمهورية لتشمل منطقة مالغوبيك.

 اتخذت هيئة العمليات في جمهورية انغوشيا في 1 ابريل/نيسان بناء على معلومات عملياتية تم الحصول عليها مؤخرا، قرارا بتوسيع رقعة عملية مكافحة الارهاب في الجمهورية لتشمل منطقة مالغوبيك.

وانطلقت عملية منذ الساعة الثامنة صباح يوم الخميس بغية القبض على اعضاء المجموعة الارهابية بهدف احباط العمليات التي يخططون لها بعد أن ثبت ضلوعهم في تنفيذ جرائم خطرة في اراضي الجمهورية .

وقد أشار مصدر في هيئة الامن بالجمهورية الى ان الاجهزة الامنية قامت بتطويق منطقة تنفيذ العملية وفرضت قيودا على حركة المواطنين ووسائل النقل. ويذكر ان اجراءات مماثلة طبقت في بعض مناطق الجمهورية منذ 27 يناير/كانون الثاني.
ويجري ذلك في اطار تشديد الاجراءات الامنية على خلفية ما شهدت موسكو يوم 29 مارس/آذار وقزلار يوم 31 مارس من الانفجارات الارهابية التي اودت بحياة عشرات الاشخاص مما يدل على تصعيد نشاط الارهابيين. وما يبرهن مرة اخرى على ذلك حادث وقع بعد ساعات من هجوم انتحاري مزدوج في قزلار الداغستانية ليلة 1 ابريل/نيسان حيث اسفر انفجار وقع في  سيارة ركاب قرب قرية توتوربي قلعة بمنطقة خسافيورت عن مصرع  شخصين واصابة آخر بجروح بليغة حسبما افادت وكالة ايتارـ تاس نقلا عن المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الداغستانية.
ولا تستبعد وزارة الداخلية الداغستانية أن يكون هؤلاء قاموا بنقل عبوة ناسفة تفجرت بهم. وقد تم التعرف على  هوية ركاب السيارة.   
وسيشكل في الجمهورية الداغستانية فريق تحقيق يعمل على اساس دائم  سيضم ممثلين عن وزارة الداخلية وهيئة الامن الفدرالية ولجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية. وقد تم اتخاذ القرار بهذا الصدد خلال اجتماع اجراه الكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية بمشاركة قيادة الاجهزة الامنية الداغستانية في محج قلعة بعد وقوع الانفجارين في قزلار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)