كلينتون: المشاورات حول فرض عقوبات جديدة على ايران ستبدأ في الأسابيع القريبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44973/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الأربعاء 31 مارس/آذار إن المشاورات حول صياغة قرار مجلس الأمن الدولي حول فرض عقوبات جديدة على ايران ستبدأ في الأسابيع القريبة. بدورها قالت سيوزن رايس المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الصين وافقت على إجراء المباحثات الجدية حول فرض العقوبات الجديدة ضد إيران.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون إن المشاورات حول صياغة قرار لمجلس الأمن الدولي بشان فرض عقوبات جديدة على ايران بمشاركة الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس المذكور وألمانيا، إضافة إلى الدول الأعضاء في هيئة الأمم، ستبدأ في الأسابيع القريبة.
جاء تصريح كلينتون هذا في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 31 مارس/آذار في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك.
بدورها قالت سيوزن رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى هيئة الأمم المتحدة مساء نفس اليوم إن الصين وافقت على إجراء مباحثات جدية في الأمم المتحدة حول فرض العقوبات الجديدة على إيران، ووصفت الدبلوماسية الأمريكية الموافقة الصينية بأنها "تقدم"، مشيرة في نفس الوقت إلى أن المباحثات لم تبدأ بعد. وأضافت أنها ستنطلق في وقت قريب.
وحسب قول رايس فان إقتراحات محددة حول صياغة قرار العقوبات ضد إيران موجودة لدى بلادها.
من جهة أخرى لم تؤكد الصين حتى الآن مصداقية تصريحات الطرف الأمريكي حول تغيير موقفها من الملف النووي الإيراني.

جليلي في بكين

وصل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي الخميس الى الصين بهدف اجراء محادثات ثنائية لبحث المسألة النووية.

 وقالت وكالة " إيرنا" الإيرانية ان جليلي سيجري محادثات ثنائية وسيبحث في المسألة النووية مع المسؤولين الصينيين.
وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية كين غانغ صرح اليوم الخميس بان بلاده "تدعو جميع الاطراف لسلوك الطريق الدبلوماسية من اجل حل سلمي للمسألة النووية الايرانية من خلال الحوار والتفاوض". وأضاف "اننا سوف نواصل العمل مع كل الاطراف من اجل تحقيق حل للقضية النووية الايرانية عن طريق الوسائل الدبلوماسية والسلمية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك