نصر الله يؤكد استدعاء عناصر من حزب الله للتحقيق في قضية الحريري ويقول انها الطلقة الاخيرة لاستهداف المقاومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44968/

اكد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الـ 31 مارس/آذار انه تم استدعاء عناصر من الحزب الى مكتب النائب العام في المحكمة الخاصة بمتابعة ملابسات اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، مشيراً الى ان بعض من تم استعائهم لا ينتمون من الحزب الا انهم من المقربين الى الحزب.

اكد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الـ 31 مارس/آذار انه تم استدعاء عناصر من الحزب الى مكتب النائب العام في المحكمة الخاصة بمتابعة ملابسات اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، مشيراً الى ان بعض من تم استدعائهم لا ينتمون الى الحزب لكنهم من المقربين اليه.
وقال نصر الله في مقابلة مع قناة "المنار" ان مكتب النائب العام دانيال بلمار في العاصمة اللبنانية بيروت قد "قام في الاسابيع القليلة الماضية بالاتصال بعدد من الاخوة، بعضهم ينتسب الى حزب الله وبعضهم من المقربين وقام بطلب استدعائهم الى التحقيق".  
ولفت نصر الله الى ان عدد هؤلاء بلغ 12 شخصاً من "المنتسبين والاصدقاء والمقربين"، والى ان التحقيقات التي اجريت معهم لم تتم على اساس توجيه اي اتهام لهم.
واضاف ان مكتب النائب العام سيدعو 6 اشخاص آخرين، "لم ندقق بعد ان كانوا من اصدقائنا او من المنتسبين الينا"، كما ذكّر بان هذه الاستدعاءات كانت قد حصلت في السابق، وعلى وجه التحديد في سنتي 2008 و2009، وانه منذ فبراير/شباط 2005، اي منذ اغتيال الحريري، لم يتم استدعاء اي شخص على اساس انتمائه للحزب او بهدف استجوابه بسبب انتسابه له.
واشار الامين العام لحزب الله الى انه من بين الذين تم استدعاؤهم "مسؤول ثقافي" وآخر يعمل في ملف التواصل مع "الفلسطينيين خصوصاً في فلسطين المحتلة".
وياتي تصريح حسن نصر الله هذا بعد انباء تناولتها وسائل اعلام متعددة في الآونة الاخيرة عن قيام مكتب المدعي العام دانيال بلمار باستدعاء افراد من حزب الله والتحقيق معهم، في ظل صمت تام من قبل مكتب بلمار حول هذا الشأن.
الى ذلك قال حسن نصر الله ان الاتهامات التي توجه لحزب الله حول ضلوعه باغتيال رفيق الحريري لا تخرج عن انها: اتهامات سياسية واعلامية وهو امر ليس بالجديد على حد وصف نصر الله.
واعتبر حسن نصر الله ملف اغتيال الحريري بمثابة "الطلقة الاخيرة لاستهداف المقاومة ورموزها"، الا انه شدد على انه "إذا كان أحد يفكر بالقضاء على حزب الله فهذه أضغاث أحلام".
المصدر :وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية