زعيم الارهابيين في شمال القوقاز دوكوعماروف يعلن مسؤوليته عن انفجاري موسكو ويتوعد بالمزيد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44967/

افادت عدة وسائل اعلام مساء 31 مارس/آذار ان دوكو عماوراف، زعيم العناصر الارهابية في شمال القوقاز، أعلن في تسجيل منسوب اليه على شبكة الانترنت مسؤوليته الكاملة عن الانفجارين اللذين وقعا في مترو موسكو، وحصدا العشرات بين قتيل وجريح.

افادت عدة وسائل اعلام مساء 31 مارس/آذار ان دوكو عماوراف، زعيم العناصر الارهابية في شمال القوقاز، أعلن في تسجيل منسوب اليه على شبكة الانترنت مسؤوليته الكاملة عن الانفجارين اللذين وقعا في مترو موسكو، وحصدا العشرات بين قتيل وجريح.
وجاء في الشريط المصور بتاريخ 29 مارس/آذار انه "تم تنفيذ عمليتين خاصتين في موسكو، وانهما قد نفذتا بناءاً على امر شخصي من قبله وانهما لن تكونان الاخيرتين".
كما جاء في التسجيل ان هذه العملية جاءت رداً على عملية خاصة قامت بها اجهزة الاستخارات الروسية 11 فبراير/شباط الماضي، انتقاماً لرفاقه الارهابيين الذين تمت تصفيتهم من قبل جهاز الاستخبارات الروسي.
يذكر ان وسائل اعلام قد اشارت مؤخراً الى ان دوكو عماروف تمكن من تاسيس شبكة انتحاريين، استناداً لما كانت احدى الجماعات الارهابية في جنوب البلاد قد نشرته على موقعها الشهر الماضي.

من جانبه صرح ممثل جمهورية الشيشان في مجلس الاتحاد الروسي زياد سبسبي انه لابد من تصفية دوكو عماروف وبغض النظر عمّا اذا كان هو من يتحمل مسؤولية الانفجارين الارهابيين اللذين استهدفا مترو موسكو ام لا.
واضاف انه "من غير المهم ان عماروف قد اعلن مسؤوليته عن العمليتين الوحشيتين، فان ايامه قد اصبحت معدودة، وسوف يتم التوصل اليه والى كل من يحيط به".
يذكر ان سكرتير مجلس الامن الروسي نيكولاي باتروشيف قد اعلن في وثت سابق انه قد تم البدء في عملية القاء القبض على عماروف، معرباً عن ثقته بـ "تصفيته"، مشيراً الى انه يتم في بعض الاحيان اتخاذ اكثر من عمليةللنيل من بعض قادة المسلحين.

واضاف انه ولكي تكلل العملية بالنجاح ينبغي ان تؤخذ بعين الاعتبار كافة الظروف المحيطة بها، من حيث المهنية والتقنيات، بل وحتى الظروف الجوية.
وشدد على انه بالرغم من الحوادث العابرة التي تعيق في بعض الاحيان، "الا اننا مصممون" على تحقيق الهدف. 
المصدر: قناة "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)