كاتب باكستاني: خيوط تفجيري مترو موسكو تتقاطع في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44957/

ادلى الكاتب الباكستاني سيد سليم شاهزاد بتصريح لقناة "روسيا اليوم" جاء فيه ان مجمل خيوط التورط في العمليتين الانتحاريتين اللتين استهدفتا مترو العاصمة الروسية موسكو قبل يومين تتقاطع في باكستان، محملاً مسؤولية الاعتدائين لجماعات مسلحة اتخذت من المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستان معاقلاً لعناصرها، وحولت مساحات منها الى معسكرات تدريب.

ادلى الكاتب الباكستاني سيد سليم شاهزاد بتصريح لقناة "روسيا اليوم" جاء فيه ان مجمل خيوط التورط في العمليتين الانتحاريتين اللتين استهدفتا مترو العاصمة الروسية موسكو قبل يومين تتقاطع في باكستان، محملاً مسؤولية الاعتدائين لجماعات مسلحة اتخذت من المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستان معاقلاً  لعناصرها، وحولت مساحات منها الى معسكرات تدريب.
واكد شاهزاد ان المناطق الحدودية، التي اصبحت تعرف بمنطقة القبائل، تحولت الى نقطة انطلاق لجماعات مسلحة تقوم بتنفيذ عمليات هجوم على الجيش الباكستاني والاعتداء على المدن الباكستانية، مشدداً عل ان هذه الجماعات هي ذاتها التي استهدفت موسكو.
واستبعد كاتب المقال وقوف دولة ما خلف العمليتين، لان ذلك بحسب رأيه "لا يصب بمصلحة اية جهة"، مضيفاً ان الجماعات المسلحة جزء من تنظيم القاعدة الدولي، وان هذه الجماعات تنفذ عملياتها انطلاقاً من مصالحها الخاصة وليس انسجاماً مع رؤية خارجية، مشيراً الى وجود "بعد سياسي" لدى القاعدة.
ودعا سيد سليم شاهزاد موسكو للالتفات الى هذا البعد والتفاوض مع التنظيم، لتتمكن روسيا من مواجهة تهديداته.
المصدر: "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك