مدفيديف: العمليتان الارهابيتان في موسكو وقزلار حلقتان في سلسلة واحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44948/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن العمليات الارهابية في موسكو وقزلار هي حلقات في سلسلة واحدة وأضاف مدفيديف خلال اجتماع لمجلس الامن القومي لروسيا الاتحادية عقد يوم 31 مارس/آذار في موسكو " نحن نكافحها وسنظل نكافحها في المستقبل". بدوره اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان ارهابيين من عصابة واحدة دبروا الانفجارات في داغستان ومترو انفاق موسكو.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن العمليات الارهابية في موسكو وقزلار هي حلقات في سلسلة واحدة وأضاف مدفيديف خلال اجتماع لمجلس الامن القومي لروسيا الاتحادية عقد يوم 31 مارس/آذار في موسكو " نحن نكافحها وسنظل نكافحها في المستقبل".

وقال الرئيس الروسي:" كل ذلك عبارة عن حلقتين من سلسلة العمل الارهابي الذي صار يتجلى مجددا في الاونة الاخيرة  بالقوقاز والتي ونكافحها حاليا وسنكافحها مستقبلا."
ومضى مدفيديف قائلا:" ان هدف الارهابيين هو الاخلال بأمن البلاد وتخريب المجتمع المدني ونشر الذعر والخوف بين السكان. فاننا لن نسمح بذلك وسنبذل  جهودنا في سبيل تحقيق  التلاحم في البلاد والامة".
وقام  الرئيس دميتري مدفيديف بتوقيع مرسوم "حول تشكيل منظومة ضمان امن المواطنين في وسائل النقل". ويهدف هذا المرسوم  الى انشاء منظومة عامة مختصة بضمان امن المواطنين في وسائل النقل وقبل كل شيء في مترو الانفاق وغيره من وسائل النقل والحيلولة دون  وقوع حالات طوارئ وعمليات ارهابية في وسائل النقل.
واعلن الرئيس الروسي اثناء انعقاد اجتماع مجلس الامن القومي ان هذه الوثيقة تنص على اعداد برامج من شأنها تأمين العقد الحيوية للمواصلات الاكثر حساسية وتعرضا للهجمات.
وقال مدفيديف:" من الضروري اتخاذ اجراءات ترمي الى تشغيل وسائل الانذار ووضعها تحت الرقابة والسيطرة".
كما تعهد مدفيديف بتقديم  التعويض المادي لعائلات الضحايا والمصابين جراء العمليتين الارهابيتين في قزلار وموسكو.
وقال مدفيديف:" ان الدولة  ستقدم الدعم المادي لكل العائلات للضحايا والمصابين".

بوتين: عصابة واحدة ربما تكون قد دبرت انفجارات موسكو وقزلار

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد اعلن قبل ذلك  في اجتماع لرئاسة الحكومة عقد يوم 31 مارس/آذار في موسكو ان الارهابيين من عصابة واحدة ربما دبروا الانفجارين في داغستان ومترو الانفاق بموسكو.
وقال بوتين:" لا استبعد ان تكون عصابة ارهابية واحدة دبرت ذلك".
واضاف قائلا: "ليس مهم بالنسبة لنا في أي جزء من البلد ترتكب هذه الجرائم، وإلى أي قومية ينتمي ضحاياها. إننا ننطلق من أن هذه الجرائم ترتكب ضد روسيا كلها".

وقد كلف بوتين وزير الداخلية رشيد نورعلييف باتخاذ خطوات لتعزيز وحدات وزارة الداخلية الروسية في شمال القوقاز.
وقال بوتين:"  من الضروري تعزيز وحدات الشرطة في جمهوريات شمال القوقاز بما فيها في داغستان".
واشار بوتين الى  ان الانفجار في قزلار اسفر عن مقتل عناصر في وزارة الداخلية وطلب من نورعلييف بالتركيز على مساعدة اقرباء الضحايا.

المزيد من التفاصيل عن الانفجارين في مدينة قزلار الداغستانية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)