التأمين ضد أعمال الإرهاب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44929/

يتم تأمين ركاب وسائط النقل من قبل الجهة الناقلة عادة، تحسبا لمختلف الاخطار . لكن في روسيا ،وبعد الأحداث المفجعة قبل يومين في محطتي مترو الأنفاق تبين أن ركاب المترو لا يتمتعون بهذه الخاصية ،الامر الذي دفع الحكومة للتفكير جديا بسن قانون جديد يحدد مسؤولية الشركة الناقلة في المترو تجاه ركابها.

يتم تأمين ركاب وسائط النقل من قبل الجهة الناقلة عادة، تحسبا لمختلف الاخطار  . لكن في روسيا ،وبعد الأحداث المفجعة قبل يومين في محطتي مترو الأنفاق تبين أن ركاب  المترو  لا يتمتعون بهذه الخاصية ،الامر الذي دفع الحكومة للتفكير جديا بسن قانون جديد يحدد مسؤولية الشركة الناقلة في المترو تجاه ركابها.
وتقوم وزارة النقل الروسية حاليا باعداد مشروع قانون يفرض على شركات النقل بمختلف أنواعها التأمين على الراكب الذي تقوم بخدمته. فتصاعدت على خلفية الأحداث المأساوية في مترو موسكو نقاشات حول مدى إمكانية أن يشمل عقد التأمين الذي سيفرض على شركات النقل وفق القانون الجديد، كذلك تأمين الركاب ضد الأعمال الإرهابية، علما ان الدولة هي من يقوم حاليا بتعويض المتضررين عن هذه الأعمال في روسيا.
ويقدر الخبراء أن ارتفاع أسعار تذاكر وسائط النقل المختلفة سيكون طفيفاً  في حال لم يتطرق القانون الجديد إلى التعويض عن أعمال الإرهاب.. أما إذا شمل القانون هذه الاعمال  فإن سعر تذكرة نقل الركاب في هذه الحالة سيتحدد بما يحقق توازناً بين مصلحة الراكب والناقل، كما سيتوقف السعر على مدى مشاركة الدولة في التعويض عن الاضرار.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم