عباس زكي يرفض المثول أمام محكمة إسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44916/

رفض القيادي الفلسطيني عباس زكي المثول أمام محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية ما حدا بالمحكمة إلى ارجاء النظر في محاكمته. وخارج السجن غرب رام الله تظاهر العشرات من الفلسطينيين، احتجاجا على اعتقال زكي، وقد اعتبرت السلطة الفلسطينية ان اعتقاله يمثل افلاسا سياسيا لتل أبيب.

رفض القيادي الفلسطيني عباس زكي المثول أمام محكمة عوفر  العسكرية الاسرائيلية ما حدا بالمحكمة إلى ارجاء النظر في محاكمته. وخارج السجن غرب رام الله تظاهر العشرات من الفلسطينيين، احتجاجا على اعتقال زكي، وقد اعتبرت السلطة الفلسطينية ان اعتقاله يمثل افلاسا سياسيا لتل أبيب.
وقد أكد مكتب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي في وقت سابق  حضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والقنصليتين الفرنسية والاسبانية في المحاكمة التي كانت مقررة في 31 مارس / آذار  في سجن عوفر الإسرائيلي.
وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت عباس زكي أثناء مشاركته في المسيرة السلمية التضامنية في بيت لحم، بمناسبة "أحد الشعانين" وقررت تمديد اعتقاله مدة اربعة ايام بعد التحقيق معه ثم تم نقله الى معتقل عوفر القريب من رام الله في الضفة الغربية حيث لا يزال رهن الاعتقال لدى الجيش الإسرائيلي.

هذا ويعتبر عباس زكي اكبر مسؤول فتحاوي تعتقله اسرائيل منذ توقع اتفاقيةِ اسلو للسلام عام 1993  ومع ذلك كانت الهبةُ الشعبيةُ اليوم دفاعا عن قضية الاسرى بشكل عام بمن فيهم القياديُ الفلسطيني عباس زكي اذ كان الاعتقالُ من وجه نظر المراقبين خطوةً تفترض بالفلسطينين الوقوفَ عندها واتخاذَ اجراءاتٍ فعليه لالزام اسرائيل على احترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية