ايادعلاوي: إيران لن تستطيع فرض إرادتها على العراقيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44915/

أكد رئيس "القائمة العراقية" التي جاءت في المرتبة الاولى في الانتخابات العراقية رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ان إيران لن تستطيع فرض ارادتها على العراقيين، محذرا من تدخلها في الشؤون الداخلية لبلاده ، مؤكدا ان طهران ليس باستطاعتها التحكم بالعراق.

أكد رئيس "القائمة العراقية" التي جاءت في المرتبة الاولى في الانتخابات العراقية رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ان إيران لن تستطيع  فرض ارادتها على العراقيين، محذرا من تدخلها في الشؤون الداخلية لبلاده . وقال  علاوي في كلمة له يوم 30 مارس/اذار مع مجموعة من الشخصيات العراقية التي جاءت لتهنئته بفوز قائمته في الانتخابات التشريعية الاخيرة ان إيران في الوقت الذي تدعي فيه انها جارة مسلمة فأنها تتدخل بالشأن العراقي بشكل معيب. وشدد القول  انه "لا  إيران ولاغيرها باستطاعتها ان تتحكم بالعراق او ان تفرض على ابنائه ما تريده".

 كما اعرب علاوي عن اسفه  لذهاب وفود عراقية الى طهران للاتفاق على شؤون تتعلق بالعراق ، وقال بهذا الصدد "ان السفرشرقا اصبح الان اهم بكثير من الذهاب غربا او جنوبا او شمالا ، واصبح الان التوجه لإيران اهم من ان يذهب احد للشقيق العربي"، مشيرا الى التمثيل العراقي المتدني المستوى في القمة العربية التي انعقدت بليبيا مؤخرا حيث تم تمثيل العراق بوزير الخارجية في وقت ان في العراق رئيسا للجمهورية ونائبين له.

ولفت  علاوي  الانظار محذرا "اما ان نبني العراق خاليا من المشاكل والتفرقة ويقوم على المساواة والمشاركة الحقيقية واما انهيار العراق نتيجة هذه التدخلات التي تحاول ان تنال من قيمة العراق وكرامته ووحدته".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية