تأجيل اصدار التقرير الاممي حول اغتيال بنظير بوتو حتى منتصف ابريل/نيسان المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44909/

قرر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تأجيل اصدار تقرير اعدته اللجنة الخاصة بالتحقيق في ملابسات اغتيال بنظير بوتو رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة الى يوم 15 ابريل/نيسان. وقال الناطق الرسمي باسم الامين العام يوم 30 مارس/آذار ان هذا القرار يرجع الى طلب عاجل تقدم به الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، دون ذكر الاسباب الداعية لهذا الطلب.

قرر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تأجيل اصدار تقرير اعدته اللجنة الخاصة بالتحقيق في ملابسات اغتيال بنظير بوتو زعيمة المعارضة الباكستانية ،رئيسة الوزراء السابقة  الى يوم 15 ابريل/نيسان القادم .
وقال مارتين نيسيركي الناطق الرسمي باسم الامين العام يوم 30 مارس/آذار ان هذا القرار يرجع الى "طلب عاجل" تقدم به الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، دون ذكر  الاسباب الداعية لهذا الطلب. واكد نيسيركي على ان الوثيقة  جاهزة تماما للنشر.  
وكان من المقرر أن تقدم اللجنة التي بدأت عملها في يوليو/تموز الماضي، تقريرها عن النتائج التي توصلت إليها في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الا ان "الكم الكبير من المعلومات التي تم جمعها دفع أعضاء اللجنة الى طلب مزيد من الوقت لإنهاء التقرير" ، حسبما اشار مسؤولون امميون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك