التصدي للارهاب والوضع في افغانستان يتصدران اجتماع وزراء الخارجية لمجموعة الثمانية في كندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44902/

انطلق في كندا يوم 30 مارس/آذار اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة الثمانية الكبار. ومن المتوقع ان يولى المشاركون في الاجتماع اهمية خاصة لقضايا مكافحة الارهاب وذلك في اعقاب الهجوم الارهابي على مترو الانفاق بموسكو. كما تتنازل المباحثات الوضع في افغانستان، وحظر انتشار الاسلحة النووية.

انطلق في كندا يوم 30 مارس/آذار اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة الثمانية الكبار الذي يعقد في مجمع "شاتو كارتيه" بمدينة غاتينو الواقعة في ضواحي العاصمة اوتاوا. ومن المتوقع ان يولى المشاركون في الاجتماع اهمية خاصة لقضايا مكافحة الارهاب وذلك في اعقاب الهجوم الارهابي على مترو الانفاق بموسكو الذي جرى يوم 29 مارس/آذار. كما تتناول المباحثات الوضع في افغانستان، وقضايا حظر انتشار الاسلحة النووية.
والجدير بالذكر ان وزير الخارجية الكندي لورنس كينون الذي يترأس اللقاء الحالي كان قد اعلن  عشية الاجتماع  عن طرح مبادرة جديدة تسمى "مبادرة الحدود الافغانية - الباكستانية  من اجل الازدهار" التى تهدف الى تنمية الاقتصاد والتجارة في منطقة الحدود بين البلدين. وقد تم وضع المبادرة المذكورة بعد اجراء مشاورات مع الحكومتين الافغانية والباكستانية وبمساندة كل من البنك الدولي والبنك الاسيوي للتنمية.
ويعقد اجتماع وزراء خارجية الثمانية  في اطار الاعداد لقمة مجموعة الثمانية الكبار التى من المقرر ان تنعقد في 25 - 26 يونيو/حزيران القادم في مدينة هانتسفيل (ولاية اونتاريو) بكندا .

المصدر: وكالات     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك