سائق باص تعرف على صور الانتحاريتين اللتين نقلهما من شمال القوقاز الى موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44900/

تمكنت اجهزة الامن الروسية من التعرف على خط سير الارهابيتين الانتحاريتين اللتين فجرتا نفسيهما في محطتين بمترو موسكو، وذلك قبل مضي 48 ساعة على العمليتين الارهابيتين ، بعد ان تم الاعلان بان الامرأتين الانتحاريتين وصلتا الى العاصمة الروسية قادمتين من شمال القوقاز بواسطة احد الباصات العامة التي يستقلها الراغبون بالسفر من والى الجنوب الروسي.

تمكنت اجهزة الامن الروسية من التعرف على خط سير الارهابيتين الانتحاريتين اللتين فجرتا نفسيهما في محطتين بمترو موسكو، وذلك قبل مضي 48 ساعة على العمليتين الارهابيتين ، بعد ان تم الاعلان بان الامرأتين  الانتحاريتين وصلتا الى العاصمة الروسية قادمتين من شمال القوقاز بواسطة احد الباصات العامة التي يستقلها الراغبون بالسفر من والى الجنوب الروسي والتي غالباً ما يستعين بخدماتها صغار التجار، أو مايعرف بـ "تجار الشنطة" .
وتشير المعلومات التي استطاع الأمن الروسي الحصول عليها  حتى الان والتي تم الاعلان عنها في 30 مارس/آذار الى ان الامرأتين وصلتا الى سوق "لوجنيكي" الشعبي الذي تتجمع في احدى ساحاته هذه الباصات، وهو سوق يقع بمحاذاة الاستاد الرياضي الرئيسي بموسكو .

وصرح مصدر أمني لوكالة انباء "انترفاكس" الروسية ان سائق الباص الذي نقل الامرأتين مع الركاب  الاخرين ، تعرف عليهما بفضل صورهما  التي التقطتها كاميرات المترو ومن ثم جرى نشرها في وسائل الاعلام ، وأكد انهما كانتا بصحبة رجل قوقازي الملامح ممتلئ ويتراوح طوله بين 180 و185 سم  ويرتدي جاكيت شتوي بلون أزرق غامق، وانهم وصولوا الى موسكو في وقت مبكر من  صباح يوم  29 مارس/آذار. كما اضاف المصدر ان السائق كشف لاجهزة الامن ان المجموعةهذه كانت تحمل معها امتعة مكونة من ثلاث حقائب.
ولفت المصدر الامني الى ان الامرأتين دخلتا المترو  من خلال محطة  "فوروبيوفيي غوري"  وليس من خلال محطة  "يوغوزابادنابا" كما اعلن سابقاً .

هذا ونوهت الوكالة بانه لم يتم حتى الآن الاعلان رسمياً عن هذه المعلومات.
الى ذلك اعلن فيكتور بيريوكوف، مسؤول شؤون الاعلام في شرطة موسكو ان أجهزة أمن العاصمة الروسية قد بعثت  بصور الامرأتين الانتحاريتين الى الاجهزة الامنية في شمال القوقاز لتحديد هويتهما وجمع اكبر عدد ممكن من المعلومات عن علاقاتهما واتصالاتهما بالسكان هناك.
من جانبه صرح مدير دائرة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف ان المعطيات الاولية تشير بوضوح الى ضلوع العصابات   المسلحة في شمال القوقاز بالانفجارين اللذين وقعا في مترو موسكو، لافتاً الى ان الفترة الأخيرة شهدت تصفية عدد كبير من المسلحين في هذه المنطقة، وخاصة في جمهورية انغوشيا، بمن فيهم عناصر قيادية في العصابات السرية.
المصدر: وكالات

لمعرفة المزيد عن تطورات الأحداث ذات العلاقة بالموضوع .. بامكانكم متابعة الموضوع التالي:

مدفيديف يشدد على اهمية تحسين الاوضاع المعيشية في القوقاز دون التخلي عن نهج القوة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)