مدفيديف يشدد على اهمية تحسين الاوضاع المعيشية في القوقاز دون التخلي عن نهج القوة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44895/

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء لقاء جمعه برئيسة المجلس الاستشاري لدى الرئيس الروسي والخاص بتطوير المجتمع المدني وحقوق الانسان السيدة إيلا بامفيلوفا، ان موسكو ستعمل على تحسين الاوضاع المعيشية في شمال القوقاز، الا انه أكد على ان روسيا لن تتخلى عن نهج القوة المعتمد للحفاظ على الامن والاستقرار في الجنوب الروسي.

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء لقاء جمعه برئيسة المجلس الاستشاري لدى الرئيس الروسي والخاص بتطوير المجتمع المدني وحقوق الانسان  السيدة إيلا بامفيلوفا، ان موسكو ستعمل على تحسين الاوضاع المعيشية في شمال القوقاز، الا انه أكد على ان روسيا لن تتخلى عن نهج القوة المعتمد للحفاظ على الامن والاستقرار في الجنوب الروسي.

وقال الرئيس الروسي  ان هدف اي مواطن سواء في وسط روسيا  او في القوقاز او في اي مكان آخر من البلاد هو ان ينعم  بالحياة الكريمة، وشدد على ان المهمة الرئيسة للمركز الفيدرالي، بالتعاون مع السلطات المحلية في القوقاز، هي العمل على توفير ظروف معيشية ملائمة للمواطنين، وأكد  انه "في هذه الحالة فقط يمكن لهؤلاء الذين يرغبون بتغيير نمط حياتهم السعي من اجل تحقيق ذلك وبدون ارتكاب جرائم، وذلك من خلال التأقلم مع معطيات الحياة العصرية".
ولفت دميتري مدفيديف الى ان "هذه المهمة اصعب من تعقب اثر الارهابيين والقضاء عليهم"، كما  ذكر ان روسيا اصبحت تتقن في السنوات الاخيرة التعامل مع وسائل تصفية الارهابيين في معاقلهم، مضيفاً " لقد قضينا على الارهابيين وسوف نواصل القضاء عليهم".
وقال الرئيس الروسي: ينبغي ان نتبع سياسة حكيمة وعصرية في القوقاز، ويجب ان نقحم اكبر عدد ممكن من الناس في مجالات العمل المختلفة، وبذل الجهود لجعلهم جزءاً فعالاً  من المجتمع بهدف الحيلولة دون ان يصبحوا فريسة سهلة لمروجي الارهاب والفساد.


بوتين: العثور على المسؤولين عن تفجيرات مترو موسكو مسألة شرف بالنسبة لأجهزة الأمن 
في تلك الاثناء عقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً مع المسؤولين المختصين  في سبل توفير الحماية والأمن في وسائل النقل العامة.
وقال بوتين في هذا الشان "اننا نعلم انهم (المتورطين في الجريمة) يختبؤون الآن بعيداً عن الأنظار، لكن العثور عليهم مسألة مرتبطة بشرف أجهزة الامن الروسية، ويجب اخراجهم من حفر المجاري التي يقبعون بها الى ضوء الشمس"، واعرب ً عن ثقته بأن هذا ما سيحدث.
ولفت رئيس الوزراء الروسي الى ان احدى عربتي المترو التي وقعت فيها العملية الارهابية كانت مزودة بكاميرات الرصد، وقال: بالتأكيد لا تقوم هذه الاجهزة بالحيلولة دون وقوع الانفجار،  لكن لا يمكن القول انها غير مفيدة، اذ تستطيع اجهزة الامن بمساعدتها التوصل الى المتعاونين في تنفيذ الجريمة، ومن ثم العثور على منظميها.
وشدد فلاديمير بوتين على اهمية العمل على استكمال القاعدة القانونية التي توفر الأمن لمواطني البلاد، واضاف: سوف نفكر بالطريقة الملائمة لتطوير اجهزة التصوير والرصد، كما سنقوم بتحديث عدد من الامور كتقنيات العثور على المتفجرات ووسائل تحذير المواطنين وسبل الانقاذ ايضاً.

المصدر: وكالات

لمعرفة المزيد عن حيثيات العملين الارهابيين وآخر المستجدات المتعلقة بهما يمكنكم قراءة ما يلي:

مقتل واصابة العشرات في انفجارين بمترو الأنفاق في موسكو

روسيا تعلن الحداد وقتلى التفجيرين الارهابيين الى 39

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)