المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة يشارك صحيفة "Egyptian Qazette" احتفالها بالذكرى الـ130 لتأسيسها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44894/

شارك المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة يوم 28 مارس/آذار بالندوة تحت عنوان "دور مراكز الثقافة الاجنبية في مصر" التي نظمتها هيئة تحرير صحيفة "Egyptian Qazette" بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ 130 لتأسيسها علما ان صحيفة "Egyptian Qazette" تعد اقدم الصحف المصرية الناطقة باللغة الانجليزية.

شارك المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة يوم 28 مارس/آذار بالندوة تحت عنوان  "دور مراكز الثقافة الاجنبية في مصر" التي نظمتها هيئة تحرير صحيفة "Egyptian Qazette"  بمناسبة الاحتفالات  بالذكرى الـ 130  لتأسيسها علما ان صحيفة  "Egyptian Qazette" تعد اقدم الصحف المصرية الناطقة باللغة الانجليزية.
وقام بافتتاح الندوة رئيس هيئة تحرير الصحيفة  رمضان عبد القادر الذي اشاد في كلمته الترحيبية بالفعالية التي تتيح للمشاركين فيها الفرصة للاطلاع على نشاط الممثليات الثقافية  للدول الاجنبية  واستعراض بنية الصحيفة التنظيمية  لوسائل الاعلام المصرية التي ستنقل بدورها هذه المعلومات الى الدوائر الواسعة  للرأي العام المصري.
وشارك في اعمال الندوة منتسبو الممثليات الثقافية  المعتمدة في مصر من اليابان وبريطانيا والمجر والهند واسبانيا وتركيا.
واطلع ممثل المركز الروسي للثقافة والعلوم الحضور على  الجهود النشيطة التي يبذلها المركز  في سبيل نشر المعلومات عن روسيا وتاريخها وثقافتها وانجازاتها وتقاليدها وتراثها بين اوساط الرأي العام المصري وذلك عن طريق عرض الافلام واقامة المعارض والحفلات الموسيقية والامسيات الادبية وعقد الندوات والقاء المحاضرات.
وقد ركز الممثل الروسي في كلمته على  نشاط دورة اللغة الروسية  التي تتمتع  بشعبية متزايدة  لدى المصريين لتنامي السياحة المستمر في البلاد مشير الى ان دورة اللغة الروسية تقوم باعداد الكوادر الاكفاء للعمل في هذا المجال مما يساهم في حل بعض المشاكل الاقتصادية التي يواجهها الشباب المصريون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية