روسيا تنضم الى العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية جراء تجاربها النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44892/

افادت وكالات الانباء الروسية يوم 30 مارس/آذار بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع على مرسوم يقضي بانضمام روسيا الى نظام العقوبات الدولية التى سبق لمجلس الامن التابع للامم المتحدة ان فرضها على كوريا الشمالية جراء تجاربها النووية.

افادت وكالات الانباء الروسية يوم 30 مارس/آذار بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وقع على مرسوم يقضي بانضمام روسيا الى نظام العقوبات الدولية التى سبق لمجلس الامن التابع للامم المتحدة  ان فرضها على كوريا الشمالية جراء  تجاربها النووية.
ويقضي المرسوم بمنع  جميع المؤسسات العامة والبنوك والمنظمات والشخصيات المعنوية والطبيعية  التى تخضع لقوانين روسيا الفدرالية من شراء جميع انواع الاسلحة والمعدات الحربية والمواد التي تستخدم لصنعها في كوريا الشمالية، وذلك اعتبارا من يوم 12 يونيو/حزيران عام 2009 . كما منع وفق المرسوم ترانزيت جميع انواع الاسلحة والمعدات والمواد الحربية الى كوريا الشمالية عبر اراضي روسيا، أو نقل المعدات والاسلحة من روسيا الى هذه البلاد.   
ويقضي المرسوم بمنع تقديم اي دعم مالي لممارسة التجارة مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وبضمن ذلك  قروض  التصدير  التي تساهم في دعم  تلك  البرامج ذات الصلة بالبرنامج النووي الكوري الشمالي. بالاضافة الى ذلك تم حظر تقديم الخدمات التعليمية للمواطنين من كوريا الشمالية في مجالات قد تسهم في تنمية البرنامج النووي الكوري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك