القدرات الهيدروكربونية في البحار الشمالية الروسية تقدر بـ 100 مليار طن من الوقود

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44887/

تقيم القدرة الهيدروكربونية في البحار الشمالية الروسية بـ 100 مليار طن من الوقود . افاد بذلك نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف في اجتماع اللجنة البحرية لدى الحكومة الروسية الذي عقد يوم 30 مارس/آذار في موسكو.

تقيم القدرة الهيدروكربونية في البحار الشمالية الروسية بـ 100 مليار طن من الوقود . ومن جهة اخرى فان تقييما كهذا لا يعد جذابا للمستثمرين.  افاد بذلك نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف في اجتماع اللجنة البحرية لدى الحكومة الروسية الذي عقد يوم 30 مارس/آذار في موسكو.
وبحسب قوله فان حجم  الدراسات والتنقيبات في  البحار الشمالية وبحار الشرق الاقصى المحيطة بروسيا  اقل  بعشرات الاضعاف مقارنة  بمثيلاتها في  البحار المحيطة بالولايات المتحدة والنرويج وبريطانيا. واوضح ايفانوف  قائلا: " ان بحار بارنس وكارا واخوتسك فقط يمكن وصفها بانها  مدروسة الى درجة ما. بينما  تعتبر بحار لابتيف وسيبيريا الشرقي وتشوكوتكا  غير مدروسة ولم يتم التنقيب فيها   بسبب الظروف الطبيعية المناخية الشاقة والسعر المرتفع لكلفة الاعمال فيها  وامكانية اجرائها في موسم محدد فقط.. ولذا فاننا  نضطر الى الاستعانة بتقديرات تقريبية للاحتياطات هناك  بمقدار 100 مليار طن من الوقود الرمزي" . ووصف  ايفانوف احتمال اكتشاف مكامن كبرى للنفط والغاز  هناك بانه عال.

ومضى ايفانوف قائلا:" اظن ان المستثمرين المحتملين  لا يرون ان هذه التقديرات مقنعة ،ناهيك عن المقارنة بين المكامن التي جرى التنقيب فيها  وتلك التي لم تستكمل اعمال التنقيب فيها.
واكد نائب رئيس الوزراء ان الجانب الجيولوجي والجيوفيزيائي للدراسات  والتنقيبات في  البحار الشمالية الروسية  يمكن وصفه كمتدن وغير منتظم.
واضاف ان عام 2009 شهد  انجاز اعمال التنقيب الجيولوجي  في الجرف القاري لبحر قزوين وبحر ازوف. اما عام 2010 فسيشهد توجيه اموال الموازنة الفيدرالية  الخاصة  بالتنقيب الجيولوجي  الى منطقة القطب الشمالي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم