الامارات.. الحكم على 17 هنديا بالاعدام ونيودلهي تتدخل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44886/

ذكرت وسائل الاعلام الهندية يوم 30 مارس/اذار أن وزير الخارجية الهندي سومنهالي كريشنا أكد ان حكومة بلاده مستعدة لتقديم مساعدات حقوقية لـ17 مواطنا هنديا صدرت بحقهم أحكام اعدام بإمارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة بعد إدانتهم بقتل باكستاني وجرح 3 آخرين في يناير/كانون الثاني 2009 على خلفية خلاف بشأن تجارة غير قانونية للمشروبات الكحولية.

ذكرت وسائل الاعلام الهندية يوم 30 مارس/اذار أن وزير الخارجية الهندي  سومنهالي كريشنا أكد ان حكومة بلاده مستعدة لتقديم مساعدات حقوقية لـ17 مواطنا هنديا صدرت بحقهم أحكام اعدام بإمارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة بعد إدانتهم بقتل باكستاني وجرح 3 آخرين في يناير/كانون الثاني 2009 على خلفية خلاف بشأن تجارة غير قانونية للمشروبات الكحولية.

وكانت صحيفة "الخليج تايمز" الإماراتية الصادرة باللغة الإنكليزية ذكرت أن القاضي يوسف الحمادي حكم على الهنود الـ17 بالإعدام بعدما اعترف المتهمون جميعاً خلال جلسات المحاكمة بقتل الضحية، وأثبتت الفحوص الطبية الشرعية والحمض النووي تورطهم في الجريمة.

وقالت شرطة الشارقة أن الرجل الضحية  توفي متأثراً بجروحه بعدما طعن مراراً في أنحاء مختلفة من جسمه، كما أصيب بضرر في الدماغ، وحاول المتهمون قتل 3 شركاء للضحية لكن الاخيرين  تمكنوا من الفرار وهرعوا إلى مستشفى كويتي لتلقي العلاج. يشار إلى أن أعمار الهنود ال17 المحكوم عليهم بالإعدام تتراوح بين 17 و30 سنة.

وأفاد الباكستانيون الثلاثة الذين نجوا  باعجوبة من الحادث أن 50 شخصاً مسلحين بالسكاكين هاجموهم في ذلك اليوم من السنة الماضية، وهرعت الشرطة إلى المكان واعتقلت الهنود الـ17 الذين قادوا الهجوم، فيما أفرج عن البقية لعدم كفاية الأدلة على تورطهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية