1.2 ألف سفينة تجارية روسية تجوب بحار المحيط العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44869/

ستزيد روسيا من عداد سفن اسطولها التجاري المسجلة تحت العلم الروسي وتوسيع وجودها في المحيط العالمي. أفاد بهذا النبأ نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف في اجتماع اللجنة البحرية لدى حكومة روسيا الاتحادية الذي عقد يوم 30 مارس/آذار.

ستزيد روسيا من عداد سفن اسطولها التجاري المسجلة تحت العلم الروسي وتوسيع وجودها في المحيط العالمي. أفاد بهذا النبأ نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف  في اجتماع اللجنة البحرية لدى حكومة روسيا الاتحادية  الذي عقد  يوم 30 مارس/آذار.
 وقال ايفانوف ان هذه المهمة تعد صعبة ومعقدة. ولا يتوقف حلها على  حال صناعة السفن الروسية  فحسب بل على السياسة المتبعة في مجال التمويل والاقتراض والضرائب والجمارك.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى ايفانوف فان روسيا تمتلك في هذه السنة  1207 سفن تحمل علمها الوطني وتبلغ حمولتها الاجمالية  ما يزيد عن 4.5 مليون طن بما فيها 347 سفينة  بحمولة 1.5 مليون طن والتي ادرجت في القائمة الروسية للسفن الدولية.
وتحمل 196 سفينة اخرى تبلغ حمولتها الاحمالية  12 مليون طن اعلاما اجنبية.
واشار نائب رئيس الوزراء الى ان اصحاب السفن الروس اشتروا عام 2009  24 سفينة تبلغ حمولتها الاجمالية  ما يقرب من مليوني طن. وتحمل 4 سفن منها العلم الروسي. واضيفت الى هذا العدد  في السنة الجارية كاسحة الجليد "ميخائيل اوليانوف". ويرجح ان تلتحق بها سفينة "كبريل لافروف" الروسية  الاخرى.
كما افاد ايفانوف  بان وزارة النقل الروسية  باشرت بالتعاون مع مؤسسة صناعة السفن الموحدة وغيرها من الشركات بتحقيق عدد من المشاريع الكبرى. وقد وقعت كل من شركة "سوف كوم فلوت" و"فيب ليزينغ" و"ان كا روس نفط" و"نوفاتيك" مع المؤسسة رزمة اتفاقيات خاصة ببناء السفن والمنصات ذات الاستخدام المختلف. وذلك في معامل السفن الروسية.
وقال ايفانوف ان هذا الامر يبعث على التفاؤل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم