موسكو تتلقى برقيات ورسائل تعزية من بعض العواصم العربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44866/

لازالت برقيات التعازي والمواساة بمناسبة الحادث الاجرامي الذي جرى مؤخراً في مترو الانفاق بموسكو تتقاطر الى القيادة الروسية من رؤساء دول وحكومات البلدان العربية ، وكلها تعبر عن الغضب والتنديد الشديدين بالعمليتين الارهابيتين اللتين اودتا بحياة العشرات من السكان الابرياء . واليكم طائفة من هذه البرقيات

لازالت برقيات التعازي والمواساة بمناسبة الحادث الاجرامي الذي جرى مؤخراً  في مترو الانفاق بموسكو تتقاطر الى القيادة الروسية من رؤساء دول وحكومات البلدان العربية ، وكلها تعبر عن الغضب والتنديد الشديدين بالعمليتين الارهابيتين اللتين اودتا بحياة العشرات من السكان الابرياء . واليكم طائفة من هذه البرقيات :

بيروت: بدوره عبر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عبر عن تعازيه لوقوع المآساة في مترو الانفاق بموسكو. وجاء في اعلان صدر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الروسي ان "سعد الحريري ندد بالهجومين الارهابيين بحزم وعبر عن تضامنه مع روسيا شعبا وحكومة في مكافحة ظاهرة الارهاب القبيحة".

الرياض : بدوره اجرى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مكالمة هاتفية مع الرئيس دميتري مدفيديف اعرب فيها عن ادانته الشديدة للعمليتين الارهابيتين ورفضه التام لهذا العمل البشع ومواساته لذوي الضحايا. كما وجه ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود برقية مماثلة .

 رام الله : بعث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  ببرقية الى رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف ورئيس حكومتها فلاديمير بوتين. وقد افادت السفارة الفلسطينية  بموسكو ان عباس أدان  التفجيرات الإرهابية التي وقعت في محطتي مترو الأنفاق بموسكو.  وأعرب الرئيس الفلسطيني عن بالغ تأثره بهذه الجريمة البشعة أيا كانت الجهة التي تقف وراءها، كما أعرب عن تعاطفه وتضامنه مع أسر الضحايا، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

القاهرة : من جانبه بعث الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين ببرقية الى القيادة الروسية اعرب عن تعازيه لاسر المتضررين وتضامنه مع القيادة الروسية والشعب الروسي باسره.

بغداد : كما دان الرئيس العراقي جلال طالباني هذه الجريمة النكراء واعرب نيابة عن الشعب العراقي  عن التضامن مع الشعب الروسي الصديق.

دمشق : فيما جاء في برقية تعزية بعث بها الرئيس السوري بشار الاسد ان دمشق تدين هذين العملين الارهابيين وتشير الى"الضرورة القصوى لاقامة اسس متينة تتيح للمجتمع الدولي مواجهة الارهاب بكافة اشكاله وفي جميع ارجاء العالم".

عمان : وبعث الملك  الاردني عبدالله الثاني برقية تعزية الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  بضحايا حادثي التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا صباح امس الاثنين محطتين بمترو الأنفاق في موسكو وأوديا بحياة العديد من الابرياء.
واكد عبد الله  ادانته لهذا العمل الارهابي وتضامنه مع روسيا ووقوفه الى جانبها لتجاوز هذه المحنة. واعرب الملك الاردني  باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم سائلا الله العلي القدير أن يلهم الرئيس الروسي وذوي الضحايا جميل الصبر والسلوان وان يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

الرباط: بدوره دان العاهل المغربي الملك محمد السادس التفجيرين الارهابيين وأكد تضامن المغرب مع روسيا الاتحادية ودعمها للجهود الدولية للتصدي للارهاب. وقال الملك محمد السادس في رسالتين وجههما الى كل من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين ان "المملكة المغربية تدين بشدة هذه الأعمال الاجرامية الآثمة وتشجب بقوة كل أشكال الارهاب المقيت الذي يستهدف أمن وحياة المواطنين الأبرياء والذي تنبذه كل التعاليم الدينية والمبادئ الانسانية والمثل الديمقراطية".

الكويت : بعث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف جاء فيها:
"تابعنا بكل أسف أنباء الانفجارات التي وقعت في شبكة قطارات الأنفاق في العاصمة موسكو والتي أسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.
وإذ نعرب لكم ولذوي ضحايا هذه الانفجارات، عن خالص التعازي وصادق المواساة، لنرجو لهم الرحمة، وللمصابين سرعة الشفاء والعافية، مؤكدين بهذا الصدد إدانة دولة الكويت الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية، التي استهدفت أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الصديق.

امانة مجلس التعاون الخليجي: دان عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التفجيرات التي تعرضت لها العاصمة الروسية موسكو وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن أحر التعازي للقيادة الروسية وشعبها متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.
وجدد العطية التأكيد على موقف دول مجلس التعاون من الإرهاب ونبذه بمختلف أشكاله وصوره وأيا كان مصدره داعيا إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة .

ادانات وتعازي دولية بانفجاري موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)